الشورى .. وما أدرانا بالشورى؟

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]محمد إبراهيم الحربي[/COLOR][/ALIGN]

** أتابع بكل اهتمام جلسات مجلس الشورى التي تعرض في التلفزيون السعودي يومي الخميس والجمعة بعد الساعة الثانية ظهراً وأشوف تقارير ومداخلات أظهرت أن بعضهم لا يتقنون أبجديات اللغة ويختلفون على أمورٍ لا تستحق الاختلاف !!
** ولكن هذا المجلس مطالب بالكثير .. الكثير من الإنجازات على مستوى الدولة والوطن والمواطن ومن هذه المطالب الآتي :-
1- إعادة النظر في الأنظمة التي مضى على إصدارها أكثر من ثلاثين أو أربعين عاماً والتي لم تعد تتماهى مع الأوضاع والمستجدات الراهنة .
2- القرارات التي تصدرها الدولة ولا تنفذ من قبل الأجهزة الحكومية واستشهد بأحد القرارات التي صدرت بإنهاء عقود الأجانب من الأجهزة الحكومية إذا أكمل عشر سنوات والتي لم تنفذ حسب علمي الأكيد .
3- الفساد الإداري والمالي في بعض الأجهزة الحكومية وربما حتى في الشركات الخاصة .
** هذا جانب والجانب الآخر أين دور مجلس الشورى من قضايا المواطنين ، حيث أصبح بعضهم تحت خط الفقر وبعضهم بيوتهم من الصفيح يجمدهم البرد ويحرقهم الصيف !
** أين دور الشورى من البطالة المتزايدة والتي أدت إلى تسكع الشباب في الشوارع بسبب عدم وجود العمل وإذا وجد العمل لم يرغبهم رب العمل ولم نر من يحاسب رب العمل ؟!
** أين دور الشورى من ازدياد العنوسة وارتفاع تكاليف الزواج في ظل تدني الدخل ؟!
** وهناك الكثير من القضايا الاجتماعية التي ينبغي أن تطرح تحت قبة المجلس وأجزم أن معظم أعضاء المجلس إن لم يكن جميعهم يدركون تلك المشكلات الاجتماعية التي نتمنى أن يهتم بها المجلس بشكلٍ موضوعي وعملي .

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *