[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]عبدالله ابراهيم السقاط[/COLOR][/ALIGN]

منذ أن بدأت عملي الوظيفي الرسمي وكذلك مزاولة عملي الخاص بعد احالتي إلى التقاعد وحتى تاريخ كتابة هذه الكلمات المخلصة كنت أزاول المهام التي أكلف بها من قبل الجهات الحكومية الرسمية التي كنت أنتسب اليها وكذلك الأعمال الخاصة بي بعد احالتي الى التقاعد كان يشاركني في أدائها الكثير من كبار وصغار موظفي الوزارات والمصالح والإدارات في حكومتنا الرشيدة وكذلك الكثير من رجال المال والأعمال في المهام التي كنت اشارك فيها عند اختياري وترشيحي من ولاة الأمر والمراجع الرسمية بالمشاركة في اللجان الخاصة بالمهام التي تكلف بها.
ومن حسن الطالع أن من كنت أشارك معهم في تلك المهام قد كانوا من خيرة رجالات الدولة كبارا وصغاراً وأيضا من خيرة رجال الأعمال والمال مما زاد في اطلاعي وتعرفي على الكثير من الانظمة والتعليمات والقوانين التي تحكم طبيعة المهام التي كلفت بالمشاركة فيها مما ادى الى النتائج المرجوة لتلك المهام خاصة تلك المهام التي كنت أكلف بها من قبل ، وقام ديوان المراقبة العامة الذي كنت انتسب اليه لأكثر من أربعين عاماً الذي أحلت منه الى التقاعد وكذلك الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة التي أنا عضو مجلس ادارتها والتي شاركت في نيابة عدد من لجانها التوعوية المتفرعة عن مجلس ادارة الغرفة التي هي نائب رئيس لجنة الحج والعمرة والسياحة التي كان يرأسها عادة الأستاذ عبد الجليل صالح كعكي نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة وحاليا نائب رئيس اللجنة العقارية التي يرأسها سعادة الشريف منصور صالح أبو رياش رجل المال والأعمال أحد رجال مكة المكرمة المخلصين البررة.
هذا الرجل الذي فيه النشاط والاخلاص الكامل في كل ما يكلف به من مهام.. هذا الرجل الذي يضحي بمصالحه الخاصة والعامة ولا يأبه من تأجيل أعمال مكتبه الخاص إلا بعد انتهاء المهام المكلف بها وأكثر من هذا وذاك كنت قد شاركت معه في مهام لجنة تقدير العقارات المنزوعة بمنطقة مكة المكرمة المكلفين بالمشاركة فيها من المراجع العليا والتي مثلنا فيها (أهل الخبرة) في تقدير العقارات لسابق خبرتنا في هذا المجال.
كان هذا الرجل المكي في مهام نزع ملكيات العقارات لصالح مشاريع منطقة مكة المكرمة يقود مسيرة هذه اللجنة من واقع خبرته الكبيرة في معرفة مواقع الاراضي والمباني المنزوعة وتقدير قِيَمَها بما تستحقه من أثمان ومقدار تكاليف احتياجها عند سابق شرائها وتكاليف المباني المقامة عليها.
وكان في هذه المهام أول الحريصين على الحضور والانصراف كان اول الحضور صباحاً وآخر المنصرفين مساءً مما أفادت خبرته هذه ومواظبته على الحضور والانصراف الى الانضباط وسلامة التقديرات وسرعة الانجاز وارضاء الطرفين المستفيد منها وصاحب العقار المنزوع.
ومما كان يلفت النظر في اهتمام هذا المواطن الصالح فيما كان يكلف به من مهام أنه عندما كان بحاجة إلى قيامه بمراجعة أحد الأطباء لاجراء بعض الفحوصات الطبية أو العلاج كان يسارع حالا الى الحضور الى مقار اللجان بعد إكمال مراجعته للطبيب او المستشفى دون أن يخلد إلى الراحة وهذا الاهتمام نادراً ما نراه في غيره.
وما زلت أنا وزملائي أعضاء اللجان المشاركون معه نستفيد من هذا الرجل القدوة الحسنة. أعانه الله أسأل الله العلي القدير أن يجعل هذه الجهود المخلصة في موازين حسناته وأن يبارك له في صحته وعياله وماله وأعماله إنه سميع مجيب الدعاء آمين.
مكة المكرمة

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *