السلالم الكهربائية يا شؤون الحرمين

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]هويدا محمود خوجة[/COLOR][/ALIGN]

احتجاز قدم امرأة في السلالم الكهربائية بالحرم المكي والدفاع المدني يتدخل . . خبر قرأته في صحيفة المدينة الاسبوع الماضي وقبلها كنت قد اعددت عدتي بعد مشيئة الله للعمرة وفعلا تم لي ذلك ولله الحمد واتممت الطواف وبدأت في مشوار السعي فوجدت ان المسعى رغم التوسعة مكتظاً بالمعتمرين \” فلا تجد ثغرة لابرة \” فآليت الصعود الى الدور الثاني وهنا فوجئت بالسلالم الكهربائية واختكم في الله حتى اللحظة مازالت تخاف وترتعب من صعود هذه السلالم .
فصرت ابحث عن المصاعد او السلالم الاسمنتية حتى منّ الله علينا بمن يخبرنا وابني يضحك عليّ من هذا الموقف . المهم في الموضوع انني فكرت وانا في تلك اللحظات في جماعة شؤون الحرمين وعقدت العزم على كتابة هذه العجالة لهم . . فلماذا لا يتم تغيير هذه السلالم \” المرعبة \” التي تلتهم \” عبايات \” النساء او ارجل الاطفال وما شابه . .؟
وبدلا منها تستبدل بالمسارات المتحركة دون \” تدرج \” اي \” السير الكهربائي \” فهذا افضل من ذلك وخصوصا في فترات المواسم والازدحام الشديد في رمضان والحج فالتدافع الشديد ربما يوقع الوفيات في مثل هذه الاماكن الخطرة وربما \” تعرقلت او زلت \” قدما احدهم وسقط على الآخرين فماذا سيحدث؟؟ وخصوصاً بعد ان قرأت حادثة المرأة التي احتجز قدمها في هذا السلم الكهربائي \” الخطر \” على زوار بيت الله الحرام .
ارجو ان نجد تحركاً سريعاً لتغيير هذا الوضع رأفة بالناس ورحمة بهم .
كما انه من الضرورة بمكان التفكير الجاد في زيادة طوابق المصليات بالحرم المكي والمدني فالمكي يحتاج الى دور ثالث والمسجد النبوي يحتاج الى طابق اضافي .
هذا ما وددت توجيهه الى شؤون الحرمين واملي من الله ثم منهم تفعيل ما قلناه والله المستعاون وكل عام ووطننا بخير ونعمة وسلام واستقرار وعلمي وسلامتكم .
وكل عام وأنتم جميعاً سالمون
[ALIGN=LEFT]للتواصل
ص . ب ١٦١٠٧ مكة
mdor_ 999@ hotmail. com
فاكس ٠٢٥٤٢٦٠٧٧[/ALIGN]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *