[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]محمد أحمد فلاتة[/COLOR][/ALIGN]

يقول ابن عبدالله النبي الأمي ذلك المعصوم صلى الله عليه وسلم ( إن من البيان لسحرا ) فقد يحسن الخطيب أو الواعظ أو الشاعر أو الناثر أو غير هم ممن أوتي الفصاحة في الكلام والبلاغة في البيان والتصرف البديع في تركيب الجمل والألفاظ فيسحر الأسماع و يسلب القلوب والأفئدة بروعة البيان وفصاحته .
ويكمن الخطر عند هؤلاء .. عند غياب العقيدة الصحيحة .. والقيم النبيلة واختلالها ..فحينها يصور هذا الساحر ببيانه الحق باطلا والباطل حقا ..والجميل قبيحا والقبيح جميلا والحسن سيئا والسييء حسنا .. فتدور مخرجات الإفصاح والبيان وفق معتقد صاحبها . ولذلك يقول عليه الصلاة والسلام ( فلعلا أحدكم اللحن بحجته من أخيه ..) فإنما استقطع له قطعة من النار فليستقل أو ليستكثر .. ويقول أخوف ما اخاف عليكم منافق عليم .
والسحر هو التخيل فسحرة موسى عليه السلام .. الذين تحدث عنهم القرآن الكريم حكاية .. عندما القوا حبالهم وعصيهم تخيل موسى عليه السلام والناظرين أنها حية تسعى .و الحقيقة أنها حبال وعصي ولذلك قال المولى عز وجل ( فسحروا.. أعين الناس واسترهبوهم وجاءوا بسحر عظيم ).
والإعلام في زمننا هذا اصبح كالسحر في تأثيره على الآخرين .. فللإعلام تأثيره الايجابي في كثير من الأحوال ولكن يغلب عليه الآن الإفساد وتغير الحقائق ومسح كثير من القيم .. خاصة وان القيادات الكبرى التي تحرك الإعلام العالمي هي قيادات تحمل معتقدات نحسبها ضالة ومعادية للإسلام والمسلمين ومنحازة في نفس الوقت.
يقول الأستاذ انس زاهد في مقال له نشر في جريده المدينة العدد(16012) ليس هناك إعلام مستقل أو إعلام حر فقط هناك إعلام جيد وآخر رديء ..إعلام متطور وآخر بدائي غير متطور والإعلام يعتمد على الحرفية المهنية وليس على المصداقية .. فكل الإعلام في العالم له أجندته السياسية التي تتبع ما يسمى بالمصالح الإستراتيجية لمؤسسة الحكم .
اما البحث عن الحقيقة وتحري الصدق فهذا ما لا يمثل الأهداف الإعلامية على ارض الواقع . واستطرد قائلا الإعلام .. منحاز فيما يخص القضايا الدولية التي ترتبط بالمصالح الإستراتيجية العليا .. والإعلام في الغرب له الحرية فيما يتعلق بالشئون الداخلية التي لا تمس المصالح الاستراتيجية للدول التي ينتمي إليها أما ما يتعلق بالحروب السياسية الخارجية فإن دور الإعلام الدعم والتحريض . ليس بشكل مباشر بل بطرق مدروسة وملتوية .
ومن هذا المنطلق نقول لقيادات الإعلام في عالمنا العربي والإسلامي فلنسخر هذا الساحر المارد لدعم قضايانا الإسلامية و العربية .. وليكن إعلامنا مستقل .. ولتكن لنا أجندة خاصة بنا .. فكم لهذا الساحر من شئن عظيم في واقعنا اليوم .
ص.ب 105439ـ41321
Mabw123 @GMAIL.COM

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *