[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]محمد أحمد عسيري[/COLOR][/ALIGN]

ما هو اللازم الذي يجب عمله يا ترى اتجاه بعض الجامعات التي تنظر للطالب على أنه مجرد شيء عابر لا ينبغي الاهتمام به ؟ ما زالت الأحلام تتبدد يوما بعد يوم في ظل ( الظلم ) الذي يواجهه الطالب أو الطالبة من قبل بعض الكوادر المسئولة عن تخريج جيل محصن ضد الإحباطات ..
جيل نبني عليه الآمال ليخرج بنا من عنق الزجاجة في ظل الأزمات التي أحاطت بنا .
ما نسمعه عن بعض الطقوس التي تخص ورقة الإجابة وطريقة تصحيحها أمر يثير الاشمئزاز فيصبح الراسب ناجحا ويرسب المجتهد بقدرة قادر وكل هذا مغيب من قبل الإدارات المعنية بمراقبة هكذا أمور .
أحدى الطالبات صدمت عند ظهور النتائج بأنها لم تحظر الاختبار وأن الدرجة التي وضعت لها هي ( غياب ) ولحسن حظها أن ولي أمرها له مقدرة على سلك الطرق الرسمية التي من خلالها يعود الحق . وبعد شد وجذب ظهرت الورقة التائهة ورصدت النتيجة مع اعتذار بارد .
طالب آخر في ذات الجامعة لم يحظر لمرضه وقدم تقرير طبي يفيد أن الطالب متواجد في أحد المستشفيات وعندما أعلنت النتائج اكتشف الطالب أنه اجتاز أحدى المواد وبدرجة عالية وما خفي كان أعظم .
سأطرح سؤالا مباشراً للجهات المعنية بمراقبة سير الاختبارات وطريقة التصحيح .. ماذا لو كانت الطالبة المذكورة سابقا يتيمة لا يوجد من يتابع موضوعها في ظل ضبابية واضحة لا تسمح للطلاب معرفة حقوقهم ؟
هل كان حقها سيذهب بفعلة شخص من المؤسف أن يكون داخل أسوار الجامعة ؟
هذه صورة مبسطة لبعض الحالات التي عرفتها عن قرب .. ومن المؤسف أن هذا التهاون قد حدث في جامعة لها اسمها .
نرجوكم عمل اللازم حتى يبقى خيط الاحترام بين الطالب والمؤسسات التعليمية موصولا وإلا فالعوض من الله في طلاب المستقبل وثقتهم المسلوبة .
** الكاتب في صحيفة عكاظ أنمار مطاوع في مقالته يوم الأحد الماضي يطالب بفصل صيفي مجاني لطلاب الانتساب مراعاة لظروفهم . لماذا فصل صيفي فقط ؟ ولم لا تكون دراسة مجانية بالكامل ؟ فمن حق أبنائنا المنتسبين أن يتعلموا بالمجان كالمنتظمين تماما .

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *