الخطوة الثانية لتنظيم عمل العمالة (السائقين)

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]نايفه محسن الشيباني[/COLOR][/ALIGN]

قامت الجوازات بمجهود كبير في تنقية البلاد ممن دخلها عنوة وفي درك الليل ولكن بقيت خطوة نرجوها من وزارة العمل والداخلية لتكتمل صورة البلد ذات الاجراءات النظامية وذات الرؤية الواضحة لمن يعمل هنا من غير اصحاب البلد .
منذ يومين تقريبا اضرب السائق الخاص بي والذي يعمل تحت كفالتي رغم انه لا يعمل عملا كاملا فجل مهمته ايصالي لعملي وإرجاعي للمنزل والتمتع بالراحة حتى اليوم التالي عرض مغرٍ ان اعمل في اوقات محددة ويكون اليوم بأكمله لي اعمل به ما اشاء واخذ اجري كاملا ! رغ انني لم اعمل العمل الكامل المقرر بصفتي سائق سيارة خاصة .
انا والعياذ بالله من كلمة أنا بنت البلد لم احظ بدلع كامل في العمل كسائقي فانا في جهاد مستمر لإيجاد حياة كريمة وتحليل للراتب والعمل لرسم مستقبل جميل اتمتع به حينما يحن وقته ..ولكن السؤال الملح ؟ من يفهم هؤلاء العمالة ان العمل يستوجب التزاماً وان الاخلال به يعرضك للعقوبة ؟ من يشرح لهم قوانين البلد ومالهم وما عليهم ؟ وليس مالهم ومالهم فقط !!
لا احد هنا يوضح الامر !!
نحن نستقدمهم على كفالتنا ليساعدونا في تحمل مسؤولية معينة وهي قيادة السيارة وإيصالنا لاعمالنا بأقل جهد وعناء ونقوم بتعليمهم كيفية القيادة وإرشادات المرور والسرعة المحددة في كل شارع ومن ثم يقومون هم بالإضرار بممتلكاتنا الخاصة وبالأذى النفسي لنا !!
في الفترة الاخيرة نسيت انني انثى فبدلا ان اضع راتبي بالمستحضرات التجميلية و العطورات او ان اضعها في متعة التسوق وشراء كتب لقراءتها وروايات اصبحت اضعها بورشة تصليح السيارات ! بطارية تتلف وفرامل معدومة ولوحة سيارة متشبثة بمسمار ضعيف يوشك ان يسقط فيسقطها ! وغيرها من الامور التي يتعمد ان يصنعها بسيارتي وكان بيننا ثار واتى من بلاده للقصاص !
اذكر منذ اكثر من خمسة عشر عاماً ان استقدام السائقين كان عن طريق وزارة الداخلية كان الوضع جيدا جدا فالعامل يأتي وهو يدرك الا مجال للفوضى وانه اتى ليعمل وفق ضوابط محددة , اختلفت كل تلك الامور الان يأتي ليأخذ مالك ويتلف ما لديك.
بحق نحن هنا نحتاج ان يكون هناك قوانين صارمة تخبرهم ان مصلحة المواطن مهمة وان من اتى ليعمل فلن يلحقه الاذى وان حقوقه ستصله وواجباته يجب ان يقوم بها فلا يضرب عن العمل حينما يريد ان ينام نهاراً !
وان يختم بختم من حديد على من يتعمد الاستهتار وإشاعة الفوضى و اثارة التوتر لدى صاحب العمل بان لا يعود لهذه البلاد ابدا فليبحث عن بلد اخر تسمح بانتهاك حقوق مواطنيها وسلب ممتلكاتهم وإذلالهم !
دمتم بسكينة وراحة بال ,,

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *