[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]علي محمد الحسون[/COLOR][/ALIGN]

باخشب باشا يتبرع بمليون ريال لانشاء الجامعة , عبدالله السليمان يمنح الجامعة ارضاً لاقامة مبانيها ,وضع حجر الاساس لإنشاء جامعة الملك عبدالعزيز الاهلية.
هل تذكرون هذه العناوين الضخمة والمثيرة للمخيلة الذهنية تلك العناوين التي تصدرت الصفحات الأولى في صحف ذلك الزمان، لقد أثارت تطلعات الناس يومها لتأخذ الجامعة خطواتها نحو الظهور والارتقاء حتى اصبحت اليوم من اكبر الجامعات في عالمنا العربي، لكن المؤسف بل والمخجل في حقنا اننا نسينا او تناسينا ذلك الذي اطلق شرارة الدعوة الى اقامة هذا الصرح العلمي الكبير وراح يتابعه بقلمه وبجهده الخاص، لقد كانت البداية فكرة طرحها في عاموده الاشهر يومها «صباح الخير» في جريدة المدينة المنورة بانشاء جامعة اهلية في جدة تلك الصرخة التي اطلقها الاستاذ محمد علي حافظ وكان يومها رئيساً لتحرير جريدة المدينة وجدت صداها في المجتمع وكان المحرض على نجاح المشروع هو ذلك التبرع السخي من رجل الاعمال الكبير محمد بكر باخشب باشا وكان تبرعه المبهر يومها مليون ريال بجانب تبرع معالي الشيخ عبدالله السليمان بمساحات من الارض للمشروع. مما حفز صاحب الفكرة في المضي الى متابعة المشروع الذي شكلت لجنة تأسيسية له وكان هو أحد اعضائها.
ما ذكرته معروف ولابد انه مسجل في سجلات الجامعة، لكن السؤال هو كم مرة دعت الجامعة محمد علي حافظ لحضور فعالياتها، كم مرة طلب منه المشاركة في قسم الصحافة بإلقاء محاضرة..اقول هذا فقط ولا اريد ان أسأل هل وضع اسمه على احدى قاعات الجامعة كقاعة الاعلام او الصحافة؟.. فقط انه مجرد سؤال.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *