[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]أمين عبدالعزيز قاري[/COLOR][/ALIGN]

قال الله تعالى في كتابه الكريم (يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة)، دعوة صادقة إلى الناس بالتقوى وتبيان أن الله سبحانه وتعالى قد خلق الإنسان من نفس واحدة وأن الإسلام لا يميز بين الإنسان على أساس لونه وجنسه بل على أساس فضائله (إن أكرمكم عند الله أتقاكم)، (ولا فضل لعربي على عجمي ولا عجمي على عربي ولا أحمر على أبيض إلا بالتقوى)، والتقوى لمن يحافظ على ما شرعه الله في كتابه الكريم والخروج منه على أمر الله.
ومن ظلم الإنسان على الإنسان ما يجري على بعض الساحة الإسلامية بالذات من تيار متشدد في بعض الدول يحارب ويقاتل والعمل على دعم النفوس الضعيفة في تلك الدول وذلك لإثارة الفتن ودحر اقتصادياتها.
إن الحملات الإفترائية والدعائية التي تبثها عبر وسائلها الإعلامية أو بعض من رجالاتها الذين لا يفقهون شيئاً في الدين الحنيف إلا ما يرمون إليه من طرق غير صحيحة في تشويش العقول المريضة .. ذاك يفتي فتوة تليق بمكانته وذاك يختلف في فتواه ويعارض أي أن استقرارهم مهزوز وغير مضمون لترسيخ مفاهيم خطأ في الدين الإسلامي لجيل تتخبط فيه عشوائيات قياداتهم.
إن الجماعات التي تتناول الأوامر هم غير مخلصين للوطن وأن إمداد الجماعات المتناحرة في دول غير دولهم ولشراء السلاح أو تزويده للجماعات المختلة عقليا ما هي إلا محاولات باءت بالفشل لأن الدولة هي العادلة والمحقة في حفاظها للوطن لها ما شاءت لردع هذه التنظيمات الهوجائية التي لا يهمها سوى الانصياع لتنفيذ نوايا الدولة الأخرى السيئة والخبيثة.
إن دس الدسائس للمملكة العربية السعودية وإقحامها في أمور ليس لها أية علاقة البتة.. ما هي إلا محاولات فاشلة لأن الجميع في الداخل وفي الجوار وفي الخارج جميعهم يعرفون تماماً أن المملكة لا تتدخل في شؤون الآخرين ولكنها تقوم بالنصيحة لأن ديننا من مبادئه الدين النصيحة ولا ترضى بالظلم وتراعي الله سبحانه وتعالى في حقوق الإنسان.. وإذا حكمت فإن حكمها هو العدل لأن حكمها ودستورها القرآن الكريم.. ولن ترضى دستوراً سوى القرآن.. ومن هذا المنطلق فإن سعيها لإنشاء مركز لحوار المذاهب القصد منه توحيد جهود المسلمين في الحفاظ على الأسس الدينية الحفاظ الذي يحفظ للوجوه ماءها.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *