البطالة غاز مسيل للدموع

Avatar

[COLOR=blue]ريانة المشاري[/COLOR]

ما معني عاطل ؟
هو الإنسان الذي يملك مؤهلات تؤهله للعمل ولديه الجدية بالبحث عن عمل مناسب لكسب لقمة العيش الشريفة وبالمقابل لا يجد الفرصة المناسبة أو لا تتوفر له لسبب أو لآخر .. والعاطل هو المواطن الذي لا يحمل مؤهلات ولديه الرغبة بالعمل، فمن ابسط حقوقه الحصول على وظيفة مناسبة يعيش بها حياة كريمة.
سيوقف في عامنا هذا حافز عن مئات الآلاف من المشتركين من شبابنا وبناتنا العاطلين عن العمل مع وجود نسبة كبيرة لم تتح لهم الفرص الوظيفية المناسبة .
صدقوني.. سوف تنفجر قنبلة هناك فئات كبيرة من المجتمع فتحت بالألفي ريال بيوتهم وأغنتهم ورفعتهم عن ذل السؤال .الشباب عماد المجتمعات ومعظم المدعومين من حافز من أعمار 19 إلى 35 ..وهناك شباب عاطلون استثناهم حافز يحملون المؤهلات المناسبة فلا حصلوا على إعانة حافز ولا فرصة مناسبة للعمل.هؤلاء طاقة وعنفوان ومشاعر مدفونة وكثرة القهر وقلة الحال سوف تدمرهم أو تدمر البعض منهم.
لست متشائمة واعلم أن الأمل بالله هو النجاة والبحث عن الفرص وخلقها يكون هو الحل لكن من حقهم الشرعي أن توفر لهم فرص وظيفية حقيقة، وان يعلن عن جميع الوظائف بطريقة نظامية وان تعاد دراسة الشروط للقبول ودخول المفاضلات مثلا أن يؤخذ من لهم خبرة بعين الاعتبار ولا يحرموهم من الدخول للمفاضلة بسبب معدل رغم خبرتهم المهنية المميزة.
يكثر الحديث بهذا الموضوع ولكن رسالتي من القلب للقلب . هؤلاء أبناؤنا وبناتنا فلذات أكبادنا، أساس تقدم الوطن ومستقبلهم هم حماته ودروعه .أرجوكم لا تجعلوا دموعهم تسيل قهراً فالبطالة غاز مسيل للدموع ومع تراكم المشاعر تتأزم لتصل الى انفجار هائل.أدعو الله ان يرزقهم ويغنيهم وان يعوضهم عن حافز خيراً وان يسخر لجميع العاطلين الباحثين عن العمل من يهيئ لهم الفرص الوظيفية المناسبة وان يراعي الله بأمانة بهم.
دمتم بخير

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *