الإخوان وطالبان من ( رحم ) واحد

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]بدر التيهاني [/COLOR][/ALIGN]

المشهد السياسي الذي نشاهده يوميا على ارض الكنانة ليس سوى تطهير واعادة استقرار مصر ولا يفضي ما ينادي به الاخوان إلى أي نتائج مفرحة لشعب مصر.
وقبل ان اتحدث عن رأيي الصريح والذي سبق ان دونته قبل عام من الان على هذه الصحيفة الموقرة بأن (مرسي) لا فائدة منه فلعلي اتحدث قليلا عن مجتمعي ما بين مندد وداع على السيسي واخر موافق .
ابشر مجتمعي بانه اصبح بعض المتدينين وخطباء المساجد يحملون لواء السياسة بدافع العاطفة الشكلية واقصد بذلك ان هناك الكثير ممن يدعو للاخوان بالنصرة وكأنهم ممن يحملون لواء الدين وان انهيارهم ماهو الا انهيار للدين الاسلامي العظيم ووالله ان الدين لمنهم ببراء، مشاعر مختلطة لان هناك من اللحى التي اختلطت بالمتظاهرين وبأنهم اصبحوا جزءا منهم وهذه هي المصيبة ان تعزف على اوتار الفطرة الانسانية وهي التدين لخالق واحد وان المخلص الوحيد لهم في هذا الزمان هم امثال بديع ومرسي .
من السخف ان تثير شعب وتستغل دينه وجوعه وفقره بتوزيع وجبات مجانية لاهدافك السياسية ولنعلم بان السياسة ليست كما يتصورها البعض مجرد تلاعب بالمشاعر ورشق بالالفاظ على الشاشات واظهار القوة بانني متحدث بليغ ويقوم بمسح خصومه، هذا ديدنهم لذا فإنك تشعر بان كل جماعة الاخوان بما فيهم مرسي وكانهم متحدثون رسميون عن الاسلام .
رأينا مرسي وجماعته خلال عام مضى واذا بهم يهوون بمصر الى مراحل متاخرة من الاقتصاد والفساد وعدم معرفة دهاليز السياسة اوجب ذلك (عزلهم ) وما لا يعرفه مجتمعي او المناصرين لهم بانه في السياسة الديموقراطية المتبعة في العالم يحق للشعب المطالبة بانتخابات مبكرة وتكون بعد عام واحد من تولي الرئيس لمنصبه وهذا ماحدث من الشعب ان ضاق ذرعا بهذه المعيشة التي اوصلهم اليها رئيسهم فلم يكون ذلك انقلابا يوجب الدفاع من الاخوان او الدعوات في الصلوات من مناصرين ، ولكن هذا حق مشروع لكل من ارتضى الديموقراطيه فلم لم يرضى مرسي واتباعه .
في حقيقة الامر ان مايحدث في مصر من قتل لا يصل لدي الى مرحلة الرضا وانني اندد بذلك ولا يمكن ان تكون نفسا تحمل قيما ترضى بمثل هذا ولكن كان لزاما على من ناصر او دعا للاخوان بحجة انهم هم اولياء الله وحاملين لواء الاسلام (بديع وفريقه ) ان يستغفر ربه وليعلم بان الدين باق الى يوم القيامة ليس بيد مرسي او غيره .
ولعل ماكتبته لكل متعاطف معهم في بداية مقالي ماهو الا غيض من فيض ولمن قال بانني لا اطيق ذكرهم فليس لانهم هم الدين ولكن لان الاخوان وطالبان من رحم واحد يحملون فكرا واحدا هدفهم الاسمى سفك دماء كل مخالف، ولعل تفريخهم وصل نتائجه الى وطني قبل اعوام من حركات ارهابية كانوا هم زعماءها ،و ايضا البيعة التي يرددها بديع على مسمع كل من ينتمي لحزبه دليل على الانقياد وراء ظلمات رجل جاهل. كفاكم ايها الاخوان تدميرا لارض الكنانة ، وكفاكم هزلا وتجييشا لمشاعر الضعفاء وكفاكم نواحا على مجد لستم باهل له .وكفاكم يامناصرون لهم من العبث بعقولكم ولتزيحوا غبارا لا تريدونه ان ينزاح .
@Btihani

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *