اربح 200 ألف دولار مع آبل…!

امينة حسني

aapple

اربح 200 ألف دولار مع آبل…!بالفعل عزيزي القارئ اربح 200 ألف دولار مع آبل ولكن هناك شرط أكتشف ثغراتها الأمنية أو الخلل في أجهزتها.

أول مرة في تاريخ عملاقة التكنولوجيا الامريكية شركة “آبل” تقوم بمثل هذه الخطوة لان كما نعلم كلنا أن آبل اقوي شركة موجودة بالسوق التكنولوجي من حيث حماية البيانات.

حيث أعلنت شركة آبل يوم الخميس خلال مشاركتها في مؤتمر “بلاك هاتBlack Hat ” أنها تنوي إطلاق برنامج جديد للمكافآت لمن يكتشف ثغرات في منتجاتها.

لتنضم بذلك شركة إلى منافسيها من الشركات التقنية التي تعتمد مثل هذه البرامج منذ سنوات مثل جوجل ومايكروسوفت وفيس بوك وغيرهم.

وأوضحت شركة آبل أن البرنامج الجديد الذي سينطلق في شهر سبتمبر المقبل سيقدم مكافآت مالية نقدية تصل إلى 200 ألف دولار أميركي.

apple22

لمن يكتشف ثغرات في الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل آي أو إس IOS  أو في الاصدارات الأخيرة من أجهزتها.

وتعد هذه الخطوة هي الأولى لآبل في تقديم مكآفات مالية لمن يكتشف ثغرات.

والجدير بالذكر أن برامج Bug Bounty هي برامج تمنح الباحثين الأمنيين والقراصنة الأخلاقيين مكافآت مالية لقاء اكتشاف وتنبيه الشركات التقنية إلى الثغرات الموجودة في منتجاتها وإصلاحها حماية للمستخدمين.

ومن المعروف أن كبري شركات التقنية بما فيهم جوجل ومايكروسوفت وفيس بوك تعتمد مثل هذه البرامج منذ سنوات. والجدير بالذكر أن عملاق البحث جوجل وصاحبة اصدار نظام التشغيل الشهير للهواتف الذكية أندرويد.

capi_shop_in_shop3

دفعت خلال العام الماضي أكثر من مليوني دولار من خلال برنامج المكافآت الخاص بها في الغالب لقاء اكتشاف ثغرات في نظام التشغيل أندرويد.

وقالت شركة آبل أن برنامج المكافآت المالية الخاص بها سيعتمد مبدئيا علي نظام الدعوات حيث انها ستعتمد علي عدد قليل من الباحثين .

وفيما بعد سيكون هناك خطة تجعل البرنامج اكتر انفتاحا تدريجا مع الوقت إضافة إلى إمكانية ضم الباحثين من غير الأعضاء في حال اكتشافهم ثغرات خطيرة.

وقالت شركة أبل انه عندما يكون البرنامج قائم علي نظام الدعوات هذا سيساعد علي التخلص من الطلبات الغير حقيقة الخادعة وان ذلك يضمن انها ستقدم الدعم الكافي للباحثين ذا ثقة.

appp4

والجدير بالذكر أنه في بداية الأمر سيقتصر البرنامج الجديد على خمس فئات مختلفة من الثغرات مع مكافآت تصل حتى 200 ألف دولار وهي الثغرات التي تؤثر بالسلب علي نظام حماية الشركة لأجهزتها.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *