إلى المسؤولين في جامعة الملك عبد العزيز

Avatar

عبدالرحمن سراج منشي

هذه رسالة وصلتني عبر الإيميل تحمل في طياتها معاناة طلاب وطالبات قسم إدارة الأعمال بكلية الاقتصاد بالجامعة . وإليكم نص الرسالة حرفيا : نرجو من المسؤولين في جامعة الملك عبد العزيز بجدة الاطلاع واتخاذ ما يلزم لرفع المعاناة عن هذه الفئة من الطلاب والطالبات والله المستعان.
تقول الرسالة:
نحن طلاب وطالبات التعليم عن بُعد بجامعة الملك عبد العزيز \”الدفعة العاشرة\” بعد ما اجتزنا السنة التحضيرية تم تسكيننا بكلية الأعمال برابغ وذلك لتجميد تخصص ادارة الاعمال التابع لكلية الادارة والاقتصاد بجامعة الملك عبد العزيز بسبب سعي الكلية للحصول على الاعتماد الاكاديمي العالمي والذي ألزم الكلية بعدة شروط من ضمنها اقتصار قبول الطلاب من حملة الثانوية العامة في الكلية على القسم العلمي وتغيير المناهج وجعلها باللغة الانجليزية . رضخنا لهذا القرار وكان البديل لنا نحن طلاب التعليم عن بُعد وقسم الانتساب نقلنا الى فرع الجامعة برابغ بكلية ادارة الاعمال ثم تخصصنا بقسم إدارة أعمال – مسار عام \”بكلية الأعمال برابغ\” تفاجأنا منذ أيام بإرسال رسالة إلى هواتفنا المحمولة تنص على ضرورة إعادة اختيار التخصص الفوري مرة أخرى عبر نظام \”الأودس\” وتفاجأنا بعدم وجود قسم إدارة الأعمال التخصص المرغوب , مما أثار استغرابنا واستنكارنا لهذا التصرف المجحف الذي لا يمت للعدل بصلة , مع العلم ان طلاب الانتساب تم تخصيصهم بدون أية مشاكل برغم ان الوعد كان بإكمال طلاب التعليم عن بُعد والانتساب لتخصص ادارة الاعمال سوياً . هذا الوعد أطلقه عميد القبول والتسجيل الدكتور \”ع . م\” وقد تم لنا جميعا تعليم عن بُعد ومنتسبين ولكن تم سحب التخصص منا بعد تسكيننا بكلية الاعمال وفي هذا التوقيت قبيل بداية العام الدراسي بأيام حتى يضعونا أمام الامر الواقع مع العلم انه عند تسجيلنا وقراءتنا للتخصصات المتاحة لطلاب التعليم عن بُعد بموقع عمادة التعليم عن بُعد كان من ضمنها إدارة الأعمال وأيضا تم تسكيننا بكلية الأعمال برابغ ومن ثم تم تخصيصنا بإدارة الأعمال – مسار عام ومن ثم تم سحبه منا بدون وجه حق .
ونفيدكم بأن جميع طلاب وطالبات التعليم عن بُعد الراغبين بقسم إدارة الأعمال ممتنعين عن اختيار التخصص الذي يريدون إجبارنا عليه \”إدارة عامة\”
المرسل : أبناؤكم طلاب الجامعة .
مكة المكرمة ص ب 2511
[email protected]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *