[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]علي محمد الحسون[/COLOR][/ALIGN]

هذه – الحالة – التي اسماها الكثيرون بالحالة الغريبة \”المستعصية\” والتي لم يوضع لها حل حتى الآن تتلخص هذه الحالة في التسويف والمماطلة في حقوق الآخرين، لأقص عليكم الحالة والتي أنا على ثقة بانكم تعرفونها بل وتعرفون الكثير من امثالها ولكن دون وضع حل جازم قاطع لها ولهذا أطلقت عليها المستعصية.. تقول الحكاية:
صاحب \”معرض\” للسيارات أجره على أحدهم لسنوات لكن قبل اكثر من سنة اقفل \”المحل\” ورفع كل ما له به وغاب عن الظهور سأل صاحب المحل عن هذا المستأجر فلم يعثر عليه تقدم للجهة المسؤولة التي راحت تحقق في الأمر دون جدوى الطريف في الأمر ان أحد الضباط الذين حققوا في القضية عندما قال له صاحب المحل اسألوا عنه لعله – موقوف – لأمر ما – فكان رد ذلك المسؤول عليك أنت ان تذهب وتسأل عنه هذا الاسلوب كان محل استغراب فكيف يقوم بهذا مواطن وهو من اختصاصات جهة مسؤولة عن الأمن؟.. المهم رفعت القضية الى القضاء للنظر فيها طلب منه القضاء \”صك\” المحل وما يتبعه من أوراق، ليمتد قفل المحل لأكثر من عام ونصف.
ان قفل \”المحل\” او \”الشقة\” أو \”الفلة\” وغياب المستأجر ويظل صاحب \”العقار\” محتاراً لا هو صاحب المحل الفعلي ويستطيع ان يتصرف فيه ولا هو غير ذلك ليصرف النظر عنه.
ان هذه \”الحال\” تحتاج الى حسم فوري فعندما يثبت غياب \”المستأجر\” لمدة عام على الاكثر ان تذهب \”لجنة\” وتحصر ما بداخل المحل وتسلمه لصاحبه ولو حدث ذلك لما غاب أحد عن \”محله\” كمستأجر.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *