[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]د. عبد العزيز بن ذياب الغامدي[/COLOR][/ALIGN]

الذكرى الـ80 لتوحيد المملكة واليوم الوطني الذي احتفلنا به والذي وحد فيه الملك المؤسس هذا البلد من شرقه إلى غربه ومن جنوبه إلى شماله وذلك تحت راية واحدة بغض النظر عن انتماءاتهم الإثنية أو القبلية أو المناطقية فالكل في نهاية الأمر شعب واحد وجغرافيا واحدة ولهم مشكلات وتطلعات واحدة، فالملك عبد العزيز يرحمه الله كان مخلصاً لهذا الوطن وعمل على توحيده بتكاتف أبناء الوطن وخاصة أجدادنا وآبائنا المخلصين الذين جاهدوا معه وعملوا على توحيد هذا الصرح الشامخ المملكة العربية السعودية.لكن ومع الأسف فإن احتفالات اليوم الوطني لم تكتمل فرحتها وذلك لما حدث في كثير من مدننا ومحافظاتنا وقرانا من بعض المحتفلين ومعظمهم من الشباب الذين عكروا صفو هذه الاحتفالات واساءوا إلى كثير من العوائل وكسروا السيارات واعتدوا على رجال الهيئة ورجال الأمن في بعض المحافظات.
ولعلي أبدي بعض الملاحظات على ماحدث حيث أن فرحة اليوم الوطني لبعض المحتفلين امتزجت باستخفاف وهمجية وقلة توعية حيث ظهر ذلك من إغلاق الطرق الرئيسية والرقص ومضايقات العوائل في الشوارع والأسواق وحدثت مشاجرات وصراخ وعويل من مجموعات غريبة وعجيبة كما انهم كانوا يتحدون رجال الأمن حتى وصلت الحالة لوقوف رجال الشرطة والمرور والهيئات موقف العاجز والمتفرج. إنها تصرفات مخجلة ولا تجعلنا نفخر بها أمام العالم بل بالعكس تنقص من قيمتنا لأن العالم حينما يرى مثل هذه التصرفات يعتقد أن الشعب السعودي كله يتصف ويتصرف بهذه التصرفات.
إن حب الوطن لا يكون في امتهان شعاره الذي يحمل أعظم كلمة في الوجود \” وهي لا إله إلا الله\” حيث أن بعضها توجد في الشوارع وتوطأ به الأقدام وكفرات السيارات.لقد سمعنا من القصص في اليوم العزيز علينا جميعاً ما يندى له جبين العقلاء من بعض السفهاء حيث تم الاعتداء على مواطنين وممتلكاتهم وعوائلهم بل وصل الاعتداء على هيبة الدولة ممثلة برجال الأمن وسيارات الشرطة حيث لم تسلم من التكسير والرمي بالحجارة.
لكنني أقول إن هذا الوطن هو وطننا وعزه وتقدمه يسعدنا والمحافظة على سمعته بين الدول واجب علينا ويجب أن نعمل وان نحافظ عليه . .ويجب ان يعلم أن من أساء إلى العوائل في هذا اليوم .. سوف يحاسبه الله .. ويتذكر كل فرد منا أن عنده أخت أو أم أو قريبة وأنه لا يرضى لأي شخص بأن يعتدي عليهن .. فكيف رضي لنفسه بأن يتصرف بتلك التصرفات المشينة والمخجلة .. والمطلوب من الدولة الضرب بيد من حديد على كل شخص يتصرف بتلك التصرفات.حفظ الله لنا أمننا وأماننا وحفظ لنا ديننا.
وقفة :اليوم الوطني والوطن غاليان.. والاحتفال بهما بهذه الطريقة إهانة للوطن والمواطن.
مستشار وكيل الوزارة للثروة المعدنية \”سابقاً\”
وكاتب صحفي
[email protected]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *