أمانة المدينة .. الحسن والأحسن

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]محمد أحمد فلاتة [/COLOR][/ALIGN]

تناقلت الصحف نبأ إضاءة أمانة المدينة المنورة لسفح جبل أحد من المنطقة الجنوبية ، وقد تمَّ التشغيل التجريبي للمشروع في منطقة حديقة سيد الشهداء ، و كان إجمالي مساحة المشروع بطول ثمانية كيلو متر بداية من تقاطع طريق الملك عبد الله بن عبد العزيز مع طريق المطار أسفل سفح الجبل وحتى طريق الأمير نايف بن عبد العزيز ( طريق الجامعات ) وقد وقع العقد مع أحد الشركات المحلية بداية العام الماضي بقيمة إجمالية بلغت 8,913,962 مليون ريال بمدة 24 شهراً تبقى منها حوالي 13 شهراً لإكمال تنفيذ المشروع .. هذا ما تناقلته بعض الصحف المحلية .
ونحن نتساءل ما هو العائد من هذا المشروع لأبناء طيبة عموماً ؟.. سوى انعكاس المظهر الجمالي ليلاً الذي يظهر على الجبل من جراء هذا المشروع ومع تقديرنا لجهود العاملين في الأمانة ..ألا أننا نقول هناك شيء حسن وشيء أحسن , كما أن هناك أمور أساسية وأخرى كمالية.
وثم سؤال آخر وهو .. ما هو العائد لأبناء الأحياء القاطنين على سفح هذا الجبل؟ .. ابتداءً من حي المجاهدين وحي وعيرة وحي وعييرة وحي التلعة وحتى حي سيد الشهداء , هذه الأحياء العشوائية التي تفتقد كثير من الخدمات كالإنارة والترصيف للطرق والشوارع , وخدمات نقل النفايات وكذا قلة وفرة المياه واحتياجاتها للمزيد من مضخات المياه حيث تشح وفرة المياه في أجزاء كثيرة من هذه الأحياء المذكورة ناهيك عن خدمات الصرف الصحي .
إن هذه الأحياء العشوائية التي أغلب من يقطنها من المواطنين ذوي دخل متوسط أو أقل فهم أحوج ما يكونوا إلى خدمات تهون عليهم شيء من معاناتهم اليومية , فإنارة سفح الجبل لا تعني بالنسبة لهم شيئا .
كما أن ميزانية هذا المشروع لو صرف جزء منها في خدمات المنطقة التاريخية لمنطقة سيد الشهداء مثل جبل الرماة ومنطقة المعركة والمغارة أو المكان الذي عسكر فيه النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة أحد حتى أصيب وكسرت رباعيته , وتوسعت الساحات والمواقف والإضاءة حول قبر سيد الشهداء , وعمل مظلات للزوار ومواضيء كان هذا شي حسن .
يبقى أن نقول هي وجهة نظر نرفعها إلى العاملين في الأمانة مع ثقتنا بهم أنهم يريدون الإصلاح والارتقاء بطيبة الطيبة نرفع آيات الشكر لجميع العاملين في الأمانة وعلى رأسهم أمين منطقة المدينة المهندس عبد العزيز الحصين .

ص.ب 42643ـ41551
Mabw123 @GMAIL.COM

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *