أليست هذه الاقوال من أجلنا ؟

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]لواء .م/صالح محمد العجمي[/COLOR][/ALIGN]

ما أجمل الرأي القيادي عندما ينصب في مصلحة الامة ويعالج سلبياتها. ومع أنه من المفترض أن يكون أمراً موجهاً لفئة معينة إلا ان القادة في بلادنا دائماً ينهجون من باب التواضع والادب ( أسلوب التدرج في مرئياتهم ) بما يٌسّتوعب وحسب ظروف الزمان والمكان أعانهم الله وسدد على دروب الخير خطاهم.
وبالمناسبة ففي تصريح موجه للشباب سمعه الجميع في احدى مناسبات البناء قال صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز – نائب وزير الداخلية – أن توجه الشباب المسلم أيامها من بلادنا الى أفغانستان المسلمة لمؤازرة إخوانهم هناك عندما أحتلتهم دولة اجنبية لا تدين بدينهم وأعنى ( روسيا ) كان مؤيداً ومشكوراً. وعلى العكس من ذلك عودتهم من هناك مسلحين بغير الايمان. ثم توجيههم أسلحتهم وغدرهم وخيانتهم لبلدهم وأمتهم وللأسف. طبعاً هذا ما حصل من بعض الشباب المغّرر بهم وعلى ضوء غدرهم ونقض الولاء والعهد كان المصير المؤلم. والذي ما كان أحداً من القادة أو المواطنين المخلصين يحبذونه أو يؤيدونه البتة، ولكن كما قيل ( الجزاء من جنس العمل ) الى جانب أنه وكما قيل ( رب ضارةٍ نافعة ) فلقد جعلتنا جميعاً في صحيان بعد غفلة. وهكذا إتُخذت الاستعدادات لكل جديد ومن كل جانب بحيث فوتت الفرصة على آولئك الجهلة وقُمِعُوا هم ومن معهم من الأعداء الى غير رجعة. ومن هنا انطبق عليهم والحالة هذه قول الشاعر\”
أعلمه الرماية كل يوم
فلما أشتد ساعده رماني
أعود الى تصريح سموه الأبوي القيادي المسؤول فأقول لشباب دولة مهبط الوحي الكريم والسنة النبوية المطهرة كفى من تصرفات حمقاء كان وقودها النار والعار لمن قام بها ورسمها وشجعها ولنعد جميعاً الى بناء بلادنا بالحب والخير والتعاون ونبذ الشر والشرور وأهله أينما كانوا وحيثما وجدوا ولنا الأخذ بعبر من سار على دروب الفساد والقتل والقهر في بعض بلداننا العربية لتحقيق رغبات سلبية. ثم ماهي النتائج والمصالح من وراء تصرفات كل فاسد وحاقد وخائن؟ طبيعي يختلف البشر وليس من الممكن أن يكونوا في طريق إيجابي واحد ولكن لعل الأغلبية في بلادنا وهو الموجود فعلاً يُقوِّمُون بعض تصرفات الجاهل ليعود الى الطريق السوي ان شاء الله. صاحب السمو الأمير أحمد وعلى نفس النمط أو السياق يُطمئن الشعب ( بأن أمتنا في أمان أن شاء الله) وهذا مؤكد ومؤيد ومحسوم بحوله وقوته تعالى ودليل ذلك ضرب شبابنا عرض الحائط بكل المناشدات العدوانية في كل الوسائل الدعائية السلبية وكأنهم يقولون لماذا وعلى ماذا ندمر أمتنا وديننا وأمننا ؟ فلقد شاهدنا النتائج المؤلمة لمن سار وراء مثل هذه التصرفات الدنيئة والدعايات الباطلة والعياذ بالله. انتقادات ومرئياتٍ وتطمينات من قائد أجمع الكل على أنه مع الشعب والى الشعب في كل أوقاته وظروفه حماه الله ونصره أمين.
سمو الأمير خالد الفيصل ومن باب النصيحة دعا رجال الاعمال الى الاستثمار في بلدهم بدلاً من الخروج بأموالهم الى دول غير مستقرة. وفي هذا الرأي توجيه قيادي سليم يعني ما يقول وهو الأدرى بحكم ما يتمتع به من بُعد النظر ومن التجارب والحكمة. ومن هنا فلعل الاخوة رجال الاعمال قد أدركوا أويدركون ذلك. والعبرة بما لُمّس وشُوهد وما قد يصير في المستقبل لا قّدر الله أعني في ( البلدان الاخرى). فبلادنا آمنه بإذن الله بفضل تطبيق كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ثم بتلاحم الشعب مع القيادة والله الموفق.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *