[ALIGN=LEFT][COLOR=royalblue]تماضر اليامي‎[/COLOR][/ALIGN]

ردود أفعال:
– يصدر كاريكاتير من رسام دنماركي مسيء للرسول صلى الله عليه وسلم فنقاطع المنتجات الدنماركية.
– يقتل الجيش الإسرائيلي فلسطينيين فنقاطع ماكدنالدز وستاربكس.
– تدعم الحكومة الأمريكية اسرائيل فنسقط مبنيين عملاقين في أمريكا على رأس مدنيين.
– تقوم الثورات فتبدأ عروض الاصلاحات العربية .
– يتم الإعلان عن عرض مسلسل عمر بن الخطاب في رمضان فنقاطع الـ\”إم بي سي\” قبل عرضه!
– تذاع أخبار عن وجود فيلم مسيء للرسول صلى الله عليه وسلم من المتوقع خروجه قريبا فنقتل السفير الأمريكي قبل خروج الفيلم.
أفعال:
– نعكس صورة راقية عن الإسلام عند السفر للبلدان غير المسلمة بالابتسام لعامتهم والصدقة لفقراء شوارعهم ومساعدة محتاجهم وترك أماكن جلوسنا وغرف فنادقنا نظيفة فالإعجاب بديانة دون أخرى يبدأ بالإعجاب بانعكاس تلك الديانة في أخلاق معتنقيها وليس بكتابهم.
-التعريف بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وأفعاله قبل أقواله بلغات عالمية وبأسلوب بسيط سلس ممتع.
-نلتزم بتعاليم القرآن ونتحلى بأخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم في حال أخطأوا لا نقابل خطأهم بخطأ أو قتلهم بقتل لأن إسلامنا وضع لنا قوانين وسنن تهذيبية.
– عدم الاندفاع والتعجل والدعوة للغضب والمقاطعة والثأر فليس الشديد بالصرعة ولكن الشديد من يملك نفسه عند الغضب والأصح الانتظار والحكم على بيِنة والتأني في اتخاذ المواقف بشكل يضمن عدم التسرع والندم ولكن الخروج من الموقف بنتيجة ايجابية.
– نعيد بناء بيتنا الزجاجي بالحجر فالفساد ليس قصرا على غير المسلمين وهو بأنواعه موجود بين المسلمين أيضا وحتى نصبح مجتمعا مثاليا لم لا نتواضع قليلا بتوقعاتنا منهم.
– نتوقف عن استخدام المصطلحات التعميمية فإذا كنا نعطي أنفسنا الحق بالإشارة اليهم بالمجتمعات الكافرة والمنحلة والفاسدة فليس من حقنا إذن أن نغضب إن أشاروا إلينا كعرب ومسلمين بالإرهابيين.
– نوحد صفوفنا ونجمع كلمتنا ونرقى بحوارنا ونتعايش ونتراحم بإسلامنا وانسانيتنا بعيدا عن الانتقاص من مذهب أو طائفة أو شخص فإن أعجبتنا صورتنا حتما ستعجبهم.
– وآخر الأفعال هنا وأولها عندك أن تختار بين أن تكون ذا أفعال تضمن نتائج بعيدة المدى وطويلة الأجل أم أن تفني عمرك بردود أفعال.
@tamadoralyami

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *