أعظم نجوم مونديال جنوب أفريقيا

• بخيت طالع الزهراني

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]بخيت طالع الزهراني[/COLOR][/ALIGN]

** اظن انه لا احد سيكون نجم النجوم في مونديال افريقيا 2010.. سوى ذلك الارجنتيني القادم من بلاد الفضة، وصاحب مقياس الطول (1.65) وهو مقياس اقرب ما يكون الى القزم.. والذي يحمل فوق كتفيه تاريخاً عريضاً من الابداع والمهارة والابهار في عالم كرة القدم، أهلته لان يكون فريد زمانه، وسيد نجوم اللعبة على مستوى سطح الارض بكاملها.. انه الداهية \”دييغو مارادونا\” مدرب المنتخب الارجنتيني، والقادم هذه المرة الى ساحة التحدي المونديالية، يحدوه امل عريض في ان يرفع كأس العالم كمدرب، كما رفعها كلاعب في بطولة كأس العالم عام 1986 في المكسيك.
** الاسطورة \”مارادونا\” جاء الى ساحة المجد من بابها العريض، وكافح بعصامية نادرة لان يحقق اكاليل الغار بمواهبه وثقته في نفسه، وجسارته النادرة، فهو بالاصل ابن اسرة فقيرة عاشت جنوبي \”بيونس ايرس\” العاصمة الارجنتينية ومعنى اسمها \”الهواء العليل\” لتقدم للعالم بالفعل هذا النجم الخارق للوصف وكأنه نسمة كروية عليلة تشفي ظمأ عشاق ومتذوقي الابداع المقرون بالقوة.
** وأظن ان كثيرين يتفقون معي في ان من المفارقات ان يخطف مدرب النجومية من لاعبي الكرة الميدانيين، ولكن اسطورة مثل \”مارادونا\” لا يمكن لاحد ان يتجاهله او ان يتلفت كثيرا بعيدا عنه حتى وهو مدرب خارج المستطيل الاخضر، وتكفي تلك اللقطات التي كانت تستدير الكاميرا لالتقاطها لـ\”مارادونا\” المدرب بعد كل هدف يسجله الارجنتينيون فوق ملاعب مونديال جنوب افريقيا، في حالة حفاوة عجيبة من مصوري التلفزة بتوثيق حركات وايماءات وتعابير \”مارادونا\” بعد كل هدف لمنتخبه، وكأنه هو الذي سجل الهدف، حتى انني كنت من بين الكثيرين حول العالم الذي شاهدوا عبر التلفزة، حالات الشد والجذب التي بدأت اولى طلائعها لهذا النجم المثير للجدل في اولى مباريات الارجنتين في مونديال جنوب افريقيا مع الحكم الرابع السعودي المتألق خليل جلال، الذي كافح كثيرا في ثني مارادونا عن الابتعاد عن منطقته الفنية المخصصة له كمدرب اثناء مباراة الارجنتين ونيجيريا.
** ولقد تابعنا كعشاق لرياضة كرة القدم حالات السجال والمعارك الجانبية، التي يبدو ان \”مارادونا\” من نوع الرجال \”ناشفي الرأس\” ممن لا يرضون الا برد الصاع صاعين عندما عقد من مقره في جنوب افريقيا معركة مع النجم الكبير \”بيليه\” وكذلك مع النجم الفرنسي السابق والذائع الصيت \”ميشيل بلاتيني\” عندما رد على الاثنين في مؤتمر صحفي بملعب \”لوفتوس فيرسفلد\” ووصف \”بلاتيني\” بأنه \”متعجرف\” وقال عن \”بيليه\” بأن \”مكانه المتحف\”!!
** ويبدو ان السيد \”مارادونا\” سيظل هكذا مثيراً للجدل كمدرب الآن وكلاعب بالأمس، ولاشك انه يحمل بين جنبيه شخصية قوية منحته \”كريزما\” خاصة ومتفردة، ومن ذلك قيامه بارتداء بذلة فاخرة برباطة عنق، وليس زياً رياضيا كما هي عادة المدربين، ويقال انه فعل ذلك بتوصية من ابنتيه الجميلتين دالما (23 عاما) وجيانيني (22 عاما) بعد ان نجحتا في اقناعه بأن يتمنطق بذلك الزي، الذي جاء موافقاً لاحدث خطوط الموضة في الارجنتين، لكي تضفي عليه مزيداً من الهيبة والوقار امام عيون العالم..
** ويذكرني السيد \”مارادونا\” بتلك البذلة، بالسيد \”ديدي\” النجم البرازيلي الراحل، والذي درب النادي الاهلي بجدة في أواخر التسعينيات الهجرية، عندما كان يظهرأمامنا في استاد الامير عبدالله الفيصل وهو يرتدي بذلة انيقة، وهو بالمناسبة مدرب عجيب موهوب بالفطرة، قاد منتخب بلاده في مونديال اسبانيا 1982 ثم جاء للاهلي ليحقق معه بطولة الدوري العام 1983 ثم كأس الخليج 1984 ثم كاس الملك 1985.. ايام الاهلي الجميلة التي لا تنسى.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *