[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]علي محمد الحسون[/COLOR][/ALIGN]

ما سوف اذكره هنا اذكر انني تعرضت اليه اكثر من مرة ومع هذا فإنني لن – أمل – من اعادة ذكره وطرحه لكون هذا الامر يحتاج الى التوقف امامه كثيراً , اقصد اسماء بعض الاحياء الجديدة والشوارع الحديثة في المدينة المنورة لما تشكله من أهمية لها انعكاساتها على \”تاريخانية\” البلدة وتذكر هذه الاسماء فيها رمزية لكثير من القيم المجتمعية.. ولنأخذ اسماء الاحياء القديمة والتي اندثرت تحت عجلات التطوير وذهبت اسماؤها الى النسيان فلماذا لم يتم وضعها على الاحياء الجديدة – كالسحيمي – والطيار – والسنبلية.. والعنبرية والتاجوري والمحمودية وذروان وغيرها من الاحياء.
اما اسماء الشوارع فهذه هي الاخرى تحتاج الى اعادة نظر فهناك اسماء لها مكانتها الاجتماعية والفكرية والادبية وسوف اذكر هنا بعضاً منها كنماذج.
الشيخ عبدالعزيز بن صالح، السيدان عبيد وامين مدني، السيدان علي وعثمان حافظ، السيد حبيب محمود أحمد، السيد حمزة غوث، الشريف شاهين، الشيخان عبدالعزيز ومحمد الخريجي الاستاذ عبدالعزيز الربيع، السيد مصطفى عطار هذه بعض الاسماء التي هي أحق من بعض الاسماء المنكرة التي توضع في بعض أحياء وشوارع المدينة المنورة.
ان تسجيل هذه الاسماء وبقية الاسماء الاخرى التي كان لها فعاليتها في الحركة الاجتماعية بالمدينة المنورة من الواجبات التي لا يمكن الانصراف عنها تحت أي عذر كان.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *