أخبار ليست بحاجة لتعليق

Avatar

ليلى عناني

لم تخمد البراكين الغاضبة التي انفجرت في أنحاء كثيرة من العالم رغم ما قذفت من حمم, فلا كلمة تهدئها ولا قرارات ترضيها. تعليق جريء أثار انتباه المشاهدين في أحد القنوات التلفزيونية المصرية في حوار مع إحدى المتناقشات حيث قال المذيع إن توقف مدخول قطاع السياحة وحده يكبد الدولة المصرية خسارة ملايين الجنيهات يومياً فما كان تعليقها غير أن قالت: \”نحن لا نرى من تلك الأموال شيئاً\”.
مأساة جدة… نحن نتابع نشرات الأحوال الجوية وقلوبنا تتضرع إلى الله أن تكون الأمطار أمطار خير، وترتجف أوصالنا من الهلع خاصة عندما تبدأ السيول بالانجراف نحو أماكن أخرى لم تطالها الأمطار من قبل. أعرف بعض الذين تضرروا وغرقت مستودعاتهم بما فيها من أدوات ومعدات كهربائية باهظة الثمن، وآخرين تسللت إلي بيوتهم المياه بكل ما جمعته من شوارع جدة حتى أفسدت كل الأثاث وجلس أصحابها على الأطلال يبكون، فنظام التعويضات كما علموا لا يصرف لهم إلا بعد ترك الحال على ما هو عليه حتى تأتي اللجنة للمعاينة ولا يكفي شهود العيان ولا الصور لتأكيد تلك الأضرار فعلى المتضررين الانتظار ولو استمر الانتظار لأشهر قد تمتد إلى سنين.تحقق استراليا في كارثة الفيضانات، مع من ستحقق في كوارث طبيعية ليست بفعل البشر؟.
تستعد إيران للتصدي لقحط سيصيب البلاد وذلك بتخزين أطنان من القمح استعداداً لكارثة الجفاف .الآتية فلسطين الأبية التي تقاوم إسرائيل المدعومة بقوى عظمى تعينها في غيها وظلمها وتؤيد المستوطنات وتعطي إبر مخدرة للعالم أسمها \”محادثات السلام\”.
ما يحدث في باكستان على يد الموساد الإسرائيلي ويتهم به المسلمون الذين أصبح الغرب يضعهم على قائمة الإرهابيين في العالم مُغمض عيونه عن المجرمين والجناة الحقيقيين بل مؤيدين الجاني ومده بالأسلحة وتدعيمه للقضاء على إرهاب في مخيلتهم سببه الحقيقي خوفهم من سيادة الإسلام والمعروفة لدى جميع الحكومات والشعوب.السودان وما يحدث فيها من نزاعات والتي أصبحت بفعل التدخلات الغربية ساحة للقتال والتناحر القبائلي وقرار تقسيم السودان بعدما كانت بلداً واحداً وتغيير اسمها.الكوارث الطبيعية التي تحيط بأمريكا إحاطة السوار بالمعصم، كالبراكين التي يتوقع ثورانها في أي وقت مثل المتنزه الشهير \”يلو ستون بارك\” الذي توجد به عدد من عيون الماء الحارة والذي يقع على فوهة بركان بطول ثلاثين إلى سبعين كيلومترا مربعاً.
تتضارب رغبات البشر، والإصرار على الدفاع عن الوطن هو هدف جميع المواطنين العرب والمسلمين بحرصهم على رفض أي تدخلات غربية تهدد أمن البلاد وتنزع راحة العباد وتطمع في مساحات من العالم العربي الآمنة، بالإضافة للأعاصير والعواصف المدمرة والزلازل والعواصف البحرية الغاضبة. عجائب الأحداث في كل مكان وزمان.. والأخبار ليست بحاجة لتعليق.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *