هل بدأت مرحلة ..كشف الأقنعة؟

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]بخيت بن طالع الزهراني[/COLOR][/ALIGN]

** لم يكن أحد من قبل يجرؤ على الحديث عن أي رشاوى أو فساد في مجتمعنا، كان عدد من الناس يرون هذا الفساد أمام أعينهم صباح مساء، وعبر أساليب ملتوية ومتنوعة، وفي النهاية \”من يدفع\” يحصل على \”استثناء\” خارج عن النظام، ومن لا يدفع، يظل في مكانه، ولا يتحقق له مراده، وهو الامر الذي أحدث غبناً هائلاً في نفوس أصحاب الضمائر الحية.. أما تلك الحفنة من اصحاب الضمير الفاسد فقد كان الأمر بالنسبة لهم فتحاً مبيناً، حيث \”أثرى\” صاحب القرار منهم، وانتفع صاحب الحاجة بغير وجه حق!!
** ذاك ما كان يجري في الماضي البعيد، وحتى القريب، وكلنا كما يقول المثل (أصحاب ديرة واحدة.. ونعرف ما يدور بيننا)!!.. أما اليوم فيبدو ان الامور في طريقها الى ان تتبدل والاحوال ماضية الى ان تتغير بالكامل، وهذا من فضل الله تعالى، ثم ببركة وشجاعة وشفافية، ملكنا الشجاع، ملكنا الصالح والمصلح (الملك عبدالله) حفظه الله، هذا الإنسان العظيم والنظيف، وصاحب القلب الكبير، الذي يخاف من ربه، وتظهر بجلاء على ملاح وجهه الكريم كل امارات الخير والصلاح، والحب العظيم لدينه ووطنه وشعبه.
** الملك عبدالله، ولانه صريح وواضح وشفاف.. فقد بدأت في عهده الميمون معالم وامارات الشفافية تبرز في المجتمع رويداً رويداً، وبدأت مظاهر الرشاوي والفساد تتراجع، ويخفت وهجها، وبدأ الفاسدون والمرشتون ترتعد فرائضهم، ويتلفتون كثيراً حول انفسهم وبشكل مريب، ولعل هذا العهد الميمون يكون كفيلاً باجتثاث آخر فاسد، وآخر مرتشي، وآخر مضيع للأمانة.. لاننا في فاجعة سيول جدة، قد وقفنا كمجتمع على الآثار التدميرية للفساد، وكيف كان سبباً في ذلك العذاب الجماعي للوطن والمواطنين؟!!
** وهناك في الواقع إدارات حكومية، يعرف المجتمع حجم الفساد القائم فيها، ومدى انتشاره في كل ركن من أركانها، الى درجة مخجلة للغاية، ولكن المعظلة كانت هي كيف يمكن الوقوف بالاثباتات الدامغة على كل حالة، ولذلك نتمنى من الجهات التنفيذية المسؤولة في الدولة، تكثيف عملها من أجل الوصول الى أولئك الفاسدين، وبالآليات التي نظن انها ليست الصعبة عليهم، خصوصاً اذا ما خلصت النوايا، بعد اعلان الحرب على الفساد، والرغبة الملكية الكريمة في اشاعة ثقافة الشفافية والاخلاص في كل ركن من أركان المجتمع.
** لقد كان الناس في واقع الأمر يتعجبون من ثروة هذا أو ذاك، ومن مسكنه الفاخر جداً، ومن حياته الارستقراطية، ومن رحلاته المتكررة بالعائلة الى كل منتجعات الدنيا، مع ان راتبه معروف، لكن بقي السؤال الحائر يتراقص عجباً، من اين له كل تلك الاموال التي يصرف بها على نفسه واسرته؟.. وظلت وربما لازالت حالة من الغبن والقهر تتغشى المجتمع من حوله، كيف استطاع هذا أو ذاك أو يعيش في (بحبوحة) عظيمة (من النعمة) وهو بالأصل موظف، حتى وان كانت وظيفته كبيرة نوعاً ما؟!!
** وانني متيقن أشد اليقين، ان بركات عظيمة من السماء سوف تهبط على مجتمعنا الطيب، وسط هذا الاعلان المبارك والكريم من ولي الامر حفظه الله، باعلان الحرب على الفساد، وبتكميم كل الافوات الشرهة، التي لم تكن تخاف من ربها، وبالأيدي القذرة التي كانت تتطاول على المال العام، وتنهبه الى داخل جيوبها سحتاً وظلماً، وبعون الله تعالى سيكون النصر المؤزر حليف كل الشرفاء والمخلصين، الذين يقودهم حامل راية الشفافية ملكنا العظيم والملهم والمسدد بحول الله تعالى.
** لقد تناقلت وكالات الانباء العالمية، وسمعت الدنيا كلها بقرارات وحزم الملك عبدالله حفظه الله، وباصراره على معرفة المتسبب في فاجعة جدة، وعلى العزم الأكيد على محاسبة من كان سبباً في تفاقم الكارثة فزادت تلك القرارات من ارتفاع اسهم المملكة بين دول العالم، وعرفت الدنيا كلها اننا بلد لا يرضى بالفساد، وان الله قد وهبنا قائداً عظيماً وشجاعاً، وملكاً صالحاً يقود واحدة من أكبر المعارك الاصلاحية، التي زادت من احترام العالم لنا، واعترافه بشجاعتنا وشفافيفتنا على معالجة الاخطاء، التي يمكن ان تحدث في اي مكان من الدنيا، ولكن الجسارة والروعة ان يتم التعامل معها، كما فعل ولي أمرنا، بارك الله لنا في أيامه، ومتعنا بطول عمره.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *