كوني سعيدة وتمتعي بالحياة

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]إيناس حشاني [/COLOR][/ALIGN]

الاحد الخامس والعشرين من شهر سبتمبر للعام 2011 . . يوم تاريخي في حياة المرأة السعودية . . في هذا اليوم نالت المرأة السعودية أعز شرف يمكن أن تحظى به من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ( حفظه الله) عندما أمر بمنحها حق التصويت والاقتراع واختيار مرشحي المجالس البلدية في المملكة. هذه هي المرأة السعودية، وهذا هو الوطن المعطاء. إنها المرأة السعودية التي أحدثت فرقاً في مجتمعها بل وفي العالم أجمع، تستلهم شجاعتها وتستمد قوتها من الله عزّ وجل ثم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.
دعونا نحتفل بهذه المناسبة وما أعظمها من مناسبة أن تنال المرأة السعودية حق المشاركة في الانتخابات البلدية والاقتراع لمن تراه أهلاً للثقة. وبهذا الصدد دعوني أنتهزها فرصة لإلقاء الضوء على منجزات المرأة السعودية ممثلة في شخصيتين أحدثتا فرقاً جذرياً في مجتمعنا والمجتمع العالمي ككل هما صاحبة السمو الاميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود والتي تستحق أن نفخر بها عندما تحدثت بصراحة بالغة عن مخاطر سرطان الثدي داعية كافة نساء مجتمعنا الى مجابهة هذا الخطر المحدق بهم عبر الكشف المبكر ومؤكدة بذات الوقت أن المرأة السعودية عنصر مهم لبناء هذه الدولة العظيمة، وأن الدولة وولاة أمورها أعزهم الله يسخرون كل إمكانياتهم للمحافظة على بنات الوطن سواءً الصحية منها أو المعيشية، فقد وفرت الدولة كافة الإمكانيات من أجل مواجهة هذا الداء الذي أخذ يستشري في مجتمعنا نتيجة لعدم الالمام بأهمية الكشف المبكر ومن ثم أخذ الاحتياطات اللازمة لدرئه.
الشخصية الثانية هي الدكتورة حياة سندي والتي أنقذت ملايين الارواح من أن تذهب سدى ضحية للموت بفضل اكتشافاتها العلمية، فتحية لها من القلب ولإنجازاتها العظيمة.
التحية أيضاً لكل عمل هادف ومجد يخدم البشرية جمعاء، والتحية أيضاً لكل أمرأة تعمل بكل جد وهمة لخدمة وطنها، واضعة تعاليم ومبادئ سعوديتها نصب أعينها، والتحية أيضاً لكل من ساهم ويسهم في دعم المراكز العلمية التي تقدم أبحاثها ودراساتها في خلاصة تمكنها من إيجاد الحلول لكل الأمراض المستعصية.
نصيحة أقدمها لكل امرأة في مجتمعنا. . اهتمي بصحتك، كوني سعيدة وتمتعي بالحياة التي وهبنا الله إياها. . اهتمي بمن حولك وبمن تحبينهم ويحبونك، قومي بزراعة البسمة حتى تحصدي السعادة والأمل المستمر، انتهزي كل الفرص المتاحة لإسعاد الآخرين ولا تتواني في تقديم الخير والمحبة وبذات الوقت أنظري الى مستقبلك في ظل دولة وفرت وسخرت كل امكانياتها لأجل ابنائها وبناتها.
نصيحة أقدمها لكل من تجد صعوبة في تحديد اختياراتها المستقبلية. . أقول لها لا تنظري الى صعوبة الطريق ولكن انظري الى ما سوف تجدينه عند قمة الهرم وفي تلك اللحظة تحديداً سوف تشعرين بأنك في قمة العلياء.
رئيسة تحرير مجلة اتجاهات ( الانجليزية)

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *