د. سعد ال سالم‎

(وجهت محكمة مقاطعة فيرفاكس الأمريكية ، تهمة إهمال الأطفال لزوجين سعوديين في أعقاب غرق ابنتهما، التي تبلغ من العمر عاماً واحداً، في حوض الاستحمام في الغرفة، التي سكنتها العائلة في أحد فنادق المقاطعة.
وذكرت قناة \”أي بي سي نيوز السابعة\”، بأن الزوجين موقوفين حالياً في مركز الاحتجاز بالمقاطعة، ويواجهان تهمة الإهمال.)
والخبر يقول أن الزوجين كانا خارج المنزل وتركا الطفلة وشقيقها في الغرفة نائمين وعند عودتهما وجدا الطفلا في حوض الاستحمام غارقة .
وأنا أقرأ الخبر لا أعلم لما تذكرت مشاهد بعض الأطفال في شوارعنا وهم \”طالعين\” مع نافذة السيارة ووالدهم يقود السيارة بسرعة فائقة وتذكرت أيضا الكثير من القصص لتعنيف الأطفال التي نقرأها كل يوم دون أن نسمع بمحاكمة صارمة للمعنف .
عندما تقود سيارتك في إحدى حاراتنا تجد الأطفال يلعبون على الشارع أمام أبواب منازلهم وكم من طفل راح ضحية سائق متهور وإهمال والديه له .
عندنا فقط تقضي الخادمة وقتاً أكثر مع أطفالنا أكثر من الوالدين ولدينا الكثير من الإهمال للأطفال دون أي خوف من أية عقوبة وإن أردت أن تقول لأحدهم انتبه لأطفالك وهم في وضع خاطئ كشر أنيابه ورد عليك إيش دخلك في عيالي ؟!
أكاد أجزم لو أن ما يطبق في أمريكا من عقوبات لإهمال الأطفال مطبق عندنا لوجدنا أغلب الآباء والأمهات في السجون بسبب الإهمال ولوجدنا أغلب الأطفال لدى دوائر حكومية تهتم بهم لعدم مقدرة الوالدين على التربية ولوجود إنذارات متكررة عليهم .
لا أعلم أي مجتمع نريد أن نكون مستقبله والطفل لدينا يجد هذه الصورة من الإهمال مع العلم بأن الدراسات أثبتت أن شخصية الإنسان تتكون في سن طفولته .
[email protected]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *