[COLOR=blue]د.تهاني سعيد الحضرمي [/COLOR]
يؤكد الإسلام على جوهر الانتماء الذي يمتاز به السلوك الإنساني السوي، حيث الشعور بالمسؤولية وإدراك النواحي الحسية والاهتمام الحقيقي بالتواصل المعنوي وسرعة الاستجابـة للدوافع الأساسيـة التي تحقق النمو النفسي والاجتماعي السليم.. هكذا هي أسرة الإسلام تجعل من المؤمن أنموذجا رائعا يجسد التفاني والإخلاص اللذين يسكنا العقول قبل القلوب، ويُنيرا الصدور قبل الدروب، ويمنحا الحياة بهجة قبل أن تغادر البسمة تفاصيل الوجوه، بالحب نحيا وبالأمل نعيش وبالعطاء الصادق نعطر الوجود..
هذا عندما يأخذنا نداء الإنسانية والمشاركة الوجدانية ومحاولات التكيف مع الظروف الحياتية إلى أفاق المساعدات وتلبية الاحتياجات!! فكيف حين ينادينا الوطن؟؟ للمشاركـة الاجتماعية وقراءة الهويـة الوطنيـة وتفعيل معـايير القيم الأخلاقيــة ونقاط الـقوة في التماسك بالمبادئ الجماعيـة، التي يستحيل ممارستهـا بصورة عشوائية، فالتعامل مع الأسس العلمية والتعرف على الاعتبارات التنظيمية وتحليل الجوانب الرئيسية وتقنين المساهمات الفردية وتحديد المهام الإجرائية له الدور الريادي الأعمق في نجاح جهود العمليـات التطوعيـة الوطنية. فالعمل وفق رؤية استراتيجية ومنظومة إدارية كان أكثر فاعلية عندما كانت الأهداف تُمثل الانتماء إلى الوطن وتحمل شعار الوطنية، فالقناعات ترسم دائما خطوط التحركات الميدانية وتُعطي مؤشرات الوعي بأبعاد البنية التحتية، وتعاون المواطنين وتحملهم الأعباء مع الأجهزة الحكومية والأهلية، خير دليل على الرقي في توصيف الأدوار واستثمار الموارد.فالقائد المؤسس العادل والأب الحاني الملك عبد العزيز آل سعود – طيب الله ثراه – تسطر بطولاته وكلماته وتاريخه الناصع المجيد ، روعة المشاعر ونبل الأخلاق فكانت منهج أبنائه قادة هذا الوطن وسياسة أحفاده لتظل المصلحة العامة نصب عين الجميع وترسم الغد الأجمل بإذن الله تعالى..وليس بمستغرب عن الأب مليكنا المفدى سليل النبلاء الكرام عبد الله بن عبد العزيز – حفظه الله – أن يعطي بسخاء ويجعل من أبنائه المواطنين أنموذجا رائعا للعطاء ويتوج مشاعرهم بأحاسيس الحب والولاء ، ويترجم عباراتهم بأجمل سمات الوفاء ، ويجسد شفافيتهم بأروع لوحات الصفاء الإنساني.إن الهوية حين تكون مرصعة بالجواهر والمآثر من الأخلاقيات يُشير بريقها إلى أروع صفات الإخاء حيث تفاصيل المحبة تعني المساندة والمؤازرة وخالص الدعوات لقلب موطنه الخير والرخاء..هكذا تصف الحقيقة معاني الرقي الإنساني .. سارعي للمجد والعلياء مجدي لخالق السماء وارفعي الخفاق الأخضر يحمل النور المسطر.. رددي الله أكبر يا موطني.. موطني عشت فخر المسلمين عاش المليك للعلم والوطن..
يسجل التاريخ أوثق عرى التلاحم بين القيادة الرشيدة والشعب النبيل حيث مشاعر الترابط في الكيان السعودي الذي يمثل البنيان المرصوص بأعظم صفاته. وعندما تتفوق السيرة العطرة والمحبة الصادقة والقيم النبيلة والحنكة السياسية والنظرة الثاقبة والإنسانية الجليلة تُشير إلى صاحبها الذي حمل على عاتقه خدمة الإسلام والمسلمين والسلام وسكن في قلوب محبيه بجزيل صنيعه حفظه الله وسدد خطاه.
*قطر:
كل عام والوطن بألف خير
العنوان البريدي : مكة المكرمة
ص. ب : 30274
الرمز البريدي : 21955
البريد الإلكتروني [email protected]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *