دموعنا بين جدة وحائل

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]سعد آل سالم[/COLOR][/ALIGN]

وقع الحريق في مدرسة البنات بجدة وكانت نتائجه مأسوية للغاية حيث غيب الموت من غيب والبقية مصابون بالمستشفيات غير الفاجعة التي ستبقى في ذاكرة البراعم طول حياتهم الذين عايشوا المشهد بكامل تفاصيله .
كنا نشاهد الصور ومقاطع الفيديو بكل ألم وحسرة ويستاءل الجميع من المسوؤل عن كل ما حصل ؟ نجيب أحيانا بأن مالك المدرسة السبب وأحيانا نقول إن ادارة التعليم هي السبب الرئيسي وكذلك نقول إن من أصدر تصريح الدفاع المدني هو المسؤول . وفي الحقيقة أن جميعهم مسؤولون عن ماحدث ويجب محاسبة كل المقصرين بأقصى العقوبات لا أن يتم تكوين لجان وتطول المسألة حتى ييأس الناس ويصبح لديهم تصور أن من يعبث بأرواح البشر لا يحاسب سريعا على قدر ما فعل.وكذلك يجب أن ينظر لبقية المدارس في جميع أنحاء الوطن ووسائل السلامة فيها حتى لا تتكرر الحادثة وحينها نعرف أن الفساد والقصور مستشرٍ في وزارة التعليم .
لم تجف دموع المواطنين من فاجعة جدة وفي أقل من اربعة وعشرين ساعة إلا لنصحو على كارثة أخرى في الشمال على أحد الطرق المؤدية لجامعة حائل بسبب حفرة وسط الطريق تلافاها السائق ليلقى حتفه هو واثنتا عشر طالبة في حادث مروري وحسب ما قرأنا أن الأهالي قد خاطبوا البلدية مرارا وتكرارا بخصوص ترميم الطريق ولكن لم يستجب أحد والنتيجة أزهقت الأرواح وذرفت الدموع وطالب الجميع بمحاسبة المسؤولين عن ذلك ونتمنى أن يكون العقاب كذلك سريعا وعلى قدر الفاجعة.أسأل الله رب العرش الكريم أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وأن ينتقم من كل فاسد ويعجل له العقاب بالدنيا والآخره إنه سميع مجيب .

[email protected]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *