[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]ريهام زامكه[/COLOR][/ALIGN]

لأننا نعيش في زمن يتسابق فيه العلماء «المُنتجين» على التطور ومواكبة العصر الحديث بالتقدم المعلوماتي والاختراعات و الاكتشافات التي تساعد الإنسان وتُفيده في حياته ،لم تعد التقنية مقتصرة على الأجهزة و البرامج والهواتف الذكية فحسب !
فقد توصل علماء معهد الكيمياء البيولوجية والطب الأساسي التابع لأكاديمية العلوم الروسية (والعهدة على الصحيفة التي نشرت هذا الخبر) إلى تقنية جديدة تساعد النساء على الحمل وذلك بواسطة الرسائل النصية القصيرة (SMS) !
فتلك التقنية تعمل على إيصال جهاز استشعار بمساعدة Bluetooth بجسد السيدة الراغبة بالحمل ،ويعمل هذا الجهاز على قياس المؤشرات اللازمة للحصول على الوقت المُناسب لعملية الإخصاب ، ومن ثم إرسال هذه المعلومة عبر رسائل نصية قصيرة.
وقد ذُكر أن من فوائد جهاز الاستشعار هذا مراقبة الحالة الصحية للمرأة بشكل عام ، ورصد مؤشرات صحية حول الضغط ومستوى السكر في الدم.
و إن من عيوبه ضرورة استخدامه لفترة طويلة لضمان فعاليته، لذلك يسعى العلماء حالياً على تطويره بحيث لا يتسبب استعماله بأي إزعاج للراغبين به.
لذلك لا داعي للقلق عزيزتي المرأة ففي القريب العاجل سوف يمكنك الإستغناء عن بعض الفحوصات الطبية اللازمة لإجراءات الحمل عند اقتنائك لهذا الجهاز العجيب الذي يعمل على راحتك من خلال الإستشعار والفحص و التدقيق واعطائك الموعد المُناسب لما يلزم دون العناء للذهاب للمشفى وإجراء الفحوصات والتحاليل ،وكل هذا (برسالة جوال) وأنتِ جالسة في بيتك معززة مكرمة ومن بعدها (حُبلى) بمشيئة الله.
* رسالة قصيرة SMS :
كم أتمنى اختراع جهاز إستشعار آخر يعمل (بالبطاريات) ونستطيع من خلاله الكشف عن (النوايا والقلوب).
rzamka@
[email protected]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *