الى اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]خالد سعيد باحكم[/COLOR][/ALIGN]

تعقد اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات خلال شهر رمضان القادم اجتماعها الثاني من الجلسة الثانية لعام 1431هـ، وقد أعدت اللجنة حسب ماصرح به الدكتور مفرج بن سعد الحقباني الأمين العام للجنة، جدول اعمال حافل يناقش العديد من الموضوعات والبرامج التي تفعل من برامج التوعية ضد ظاهرة المخدرات ، وكذلك تفعيل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات ، ومناقشة تطوير العمل التوعوي بالتنسيق مع الجهات المعنية.. الخ وهنا نشكر اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات على جهودها الوطنية التي تبذلها من اجل توعية المجتمع باخطار المخدرات، وقد حققت هذه الجهود ثمارها في بث الوعي بين افراد المجتمع عن خطورة المخدرات ، وكذلك جهود اللجنة الفعالة في الأخذ بيد من وقع فريسة بين يدي مروجي المخدرات، واعتقد ان مسيرة اللجنة واضحة للعيان وبرامجها شملت جميع الجوانب الإعلامية والاجتماعية والثقافية والتعلليمية، لكن وبمناسبة انعقاد الاجتماع الثاني للجنة وددت ان اطرح للقائمين على اللجنة مجموعة من الاسئلة امل ان تحظى بالإجابة الشافية، هل دور اللجنة هو توعية المجتمع بأخطار المخدرات عن طريق استراتيجية يضعها الاعضاء فقط، وهل دور اللجنة عقد اجتماعات بين وقت وآخر لمناقشة قضايا التوعية والترويج فقط ، وهل يقتصر دور اللجنة في برامج التوعية الاعلامية دون دراسة احوال من وقعوا فريسة ضد المخدرات، وهل اللجنة ترفض قبول الرأي الآخر عن برامجها ونشاطها التوعوي ، إن ظاهرة المخدرات ظاهرة خطيرة غزت جميع دول العالم ولم تسلم منها بلادنا الغالية غير أن هذه البلاد الحبيبة وقفت ضد هذه الآفة بكل حزم وشده ولا ننكر الجهود المباركة والملموسة التي يبذلها رجال الامن البواسل في التصدي لكل من يحاول بث هذه السموم بين شابنا ، لذلك هنا مجموعة من الاقتراحات والافكار التي اتطلع من اللجنة ان تدرسها دراسة جادة ضمن اجتماعاتها المستقبلية وتتمثل هذه الاقتراحات في التالي:
* ماهي إمكانيات إنشاء لجان توعية داخل الاحياء تحت اشراف عمد الاحياء تتولى هذه اللجان بث التوعية في الحي وإقامة المعارض والندوات والمحاضرات للتعريف بإخطار المخدرات.
* ماهي إمكانية إقامة معارض دائمة في ادارت مكافحة المخدرات تكون مفتوحة للجميع للاطلاع على اضرار المخدرات.
* الاستفادة ممن وقعو فريسة للمخدرات وتم علاجهم من اجل إقامة ندوات ومحاضرات لعرض تجربتهم مع المخدرات.
* ماهي امكانية فتح باب مشاركة افراد المجتمع بتزويد اللجنة ببعض الاقتراحات والافكار التي تفعل من برامج التوعية ضد المخدرات.
* ماهي امكانية الاستفادة من الجمعيات واللجان الاجتماعية لإقامة معارض دائمة عن المخدرات في مقراتها.
* هل بالإمكان انشاء لجان توعية داخل ادارات مكافحة المخدرات يكون اعضاؤها ممن وقعوا فريسة ضد المخدرات وتم علاجهم.
* هل بالإمكان مشاركة من وقعوا في الإدمان وتم علاجهم كأعضاء في اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.
* لماذا لا تتولى اللجنة عمل دراسة شاملة لأحوال اسر من وقعوا ضحية المخدرات لمساعدتهم ماديا ومعنويا.
* هل بالامكان عمل مسلسلات وطنية تبرز دور رجال مكافحة المخدرات وانجازاتهم البطولية في الوقوف ضد مروجي المخدرات.
أخيرا تحية وطن نجزيها للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات على جهودها في بث الوعي والتوعية ضدر مروجي المخدرات ونتمنى للقائمين عليها المزيد من النجاحات الوطنية.
* خاتمة
قال ابن لقمان لأبيه ، يا أبت أي الخصال من الإنسان خير؟ قال الدين. قال فإذا كانت اثنتين قال الدين والمال . قال فإذا كانت ثلاثا قال الدين والمال والحياء قال فإذا كانت اربعاً قال الدين والمال والحياء وحسن الخلق قال فإذا كانت خمسا قال الدين والمال والحياء وحسن الخلق والسخاء قال فإذا كانت ستا قال يابني إذا اجتمعت فيه الخمس خصال فهو تقي والله ولي من كان من الشيطان بريء.
المدينة المنورة – ص.ب 2263

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *