[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]علي محمد الحسون[/COLOR][/ALIGN]

•• تقول المعلومة التي يتداولها البعض في مجالسهم بانك لكي تحصل على خادمة او سائق عن طريق \”الجوازات\” عليك ان تدفع لاحد المكاتب المنتشرة حول الجوازات في جدة لانهاء عملية اجراءات نقل الكفالة لك وعليك ان تدفع أربعة أو خمسة آلاف ريال وتأتيك التأشيرة الى منزلك.
ويبدو ان هذه المعلومة اكيدة لتعدد رواتها وان صح هذا الامر فانه يحتاج الى توقف امامه وطرح اكثر من سؤال كيف ولماذا يحدث هذا؟ والذي يبدو ان لجوء المواطن الى هذه المكاتب لذلك الزحام الشديد الذي تعيشه \”الجوازات\” لتدفق المراجعين عليها منذ ساعات الصباح الباكر فلا يجد المواطن ما يخلصه من ذلك الزحام الا اللجوء الى أحد المكاتب التي وجدت في هذا الاجتياح سبباً لطلب هذا المبلغ الكبير والذي قد يدعي صاحب المكتب ان للآخرين فيه نصيباً!!!؟.
وعلى ذلك لابد من النظر في مدة التعديل أو التصحيح وتجديدها لان تلك الكثافة من المقيمين بالاعداد الكبيرة الهائلة وهي التي كانت تعيش بشكل غير سليم مما كثف اعداد المراجعين وهو الامر الذي لابد من النظر اليه بالتحديد لتلك الفترة المعلنة وتحديدها لعل في ذلك القضاء على اسلوب – الهبر – الذي تتبعه بعض تلك المكاتب حول الجوازات.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *