الشيخ النويصر.. الرجل الصالح

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue] خالد فاروق السقا[/COLOR][/ALIGN]

لقد فاجأتنا الانباء والاخبار برحيل الشيخ محمد عبدالله النويصر عن هذه الدنيا الفانية ورغم ارادة الله والانصياع لقدره – سبحانه وتعالى – يبقى الفراق صعبا وقد بكى نبينا الكريم – صلى الله عليه وسلم – ولده ابراهيم مؤكدا على حزن الفراق.. ونحن نقول وكلنا امل في الله – سبحانه وتعالى: إنا لفراقك يا نويصر لمحزونون وإن بكت العين دمعا فالقب يتفطر حزنا .. سقى الله روحك ماء كوثر عذبا يا من احبه فؤادي وفقدته عيني.
الفقيد – رحمه الله – كان احد رجالات الدولة العظماء الذين خدموا دينهم ومليكهم وبلادهم لأكثر من ستين عاما بكل تفان واخلاص وتقلد عدة مناصب، كان آخرها رئيساً للديوان الملكي وكانت رئاسته للديوان الملكي منذ عهد الملك فيصل – رحمه الله – وحتى عام 1427هـ كما قاد رئاسة مجلس الوزراء بالانابة فترات طويلة وكان له دور بارز في حرب ايران والعراق والكويت واليمن والسياسات العامة خلال العام 2001م.
حمله الملك فيصل، ثم الملك خالد، ثم الملك فهد، ثم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كل الثقة إلا أن كبر العمر والمرض اعياه، خاصة بعد وفاة الملك فهد – يرحمه الله – حيث تدهورت حالته الصحية ولم يعد قادرا على الاستمرار في منصبه لذا طلب الاعفاء وإحالته الى التقاعد.
كان – يرحمه الله – محنكا، رزينا، ورعا، عاصرته عن قرب، ويشهد الله انني ما رأيت منه إلا كل تواضع، وتسامح، وبساطة في مأكله وملبسه، وحياته.
وكان يواظب على الصلاة، ويحرص على ادائها في جماعة أحبه كل من عملوا معه، حيث تميز بالسماحة، والرزانة، وعدم التسرع.
وكان – رحمه الله – يساعد الفقراء والمعدمين، ويمنحهم الاراضي والمساكن باسم الملوك ويقدم المساعدات ايضا باسمهم وكان يكفل اليتامى والمعوزين.
رحمك الله يا صاحب القلب الكبير فيدك الحانية كم مسحت جروح المساكين والمحتاجين من ابناء هذا الوطن.. لقد فقدك من عمل معك.. لقد فقدك من عاشرك.. لقد فقدك الضعفاء والمساكين والمرضى، الذين كنت الداعم لهم.
اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه, وأكرم منزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس، اللهم يمن كتابه وهون حسابه، واجعل الجنة مستقره ومأواه.
وإنني لأرفع احر التعازي والمواساة لأهله وذويه، وللأسرة الملكية الكريمة، وللشعب السعودي الكريم، وأدعو الله للجميع بأن يعظم اجرهم، وأن يحسن عزاءهم، وأن يلهمهم الصبر والسلوان في فقدان احد رجالات الوطن النبلاء.
\”إنا لله وإنا إليه راجعون\”
كاتب وباحث سعودي – جوال: 0504651345

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *