التعاونية للتأمين تراوغك كما يراوغك الثعلب

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]عبد الله إبراهيم السقاط[/COLOR][/ALIGN]

يوم الأحد 2/ 2/ 1431هـ كتبت مقالاً بجريدة البلاد الغراء وبعددها رقم 19369 عن الاحتيال الذي يمارسه بعض المختصين بالشركة التعاونية للتأمين مع المتعاملين مع هذه الشركة بشأن التأمين الصحي لمكفوليهم من العمالة تنفيذاً لما تقتضي به الاوامر والصادرة عن الجهات الرسمية المختصة المرعية الاتباع بهذا الخصوص وأشرت فيما كتبته عن معاناتي مع المسؤولين بهذه الشركة بشأن الحصول على بطاقة التأمين الصحي الخاصة بمكفولي السيد محمد بهاء الدين التغلبي السوري الجنسية الذي كنت قد أمنت له في اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك 1430هـ بواسطة احدى المؤسسات وكالة عن الشركة التعاونية للتأمين التي احتفظ باسمها.وبناءً على ذلك قامت جوازات العاصمة المقدسة بتجديد الإقامة الخاصة بمكفولي المذكور وبعد أسبوعين بمراجعة هذه المؤسسة لاستلام بطاقة التأمين التي أشرت إليها آنفاً من الموظف \”سعود\” بناءً على وعده لي . وعندما عجز هذا الموظف عن احضار البطاقة أحالني إلى وكيل الشركة بمكة المكرمة المدعو \”أحمد\” الذي احتفظ بلقبه ورقم هاتفه الجوال، واستمر هذا الأخير يراوغني في إجابته لي على مدى خمسة أشهر. وكنت قد سررت بقيام مدير عام الشركة التعاونية للتأمين بالمنطقة الغربية الذي احتفظ باسمه ورقم هاتفه الجوال الذي قام بالاستفسار مني عن ما كتبته فأوضحت له ذلك حيث بعث لي بعد نصف ساعة برسالة هاتفية من الهاتف الجوال الذي احتفظ برقمه والتي كان نصها كالتالي : \”لايوجد في سجلاتنا أي تأمين صادر لمكفولكم برقم الهوية المعطى لنا وعليه نرجو التكرم بتزويدنا بأي سند استلام أو أي مستند يفيد بأن هناك وثيقة تأمين طلب لمكفولكم من التعاوينة حتى نستطيع مساعدتكم\” .. انتهت الرسالة.وبعد نصف ساعة أخرى تلقيت رسالة هاتفية من مدير فرع المنطقة الغربية \”التعاونية للتأمين ونص هذه الرسالة يقول : \”الأخ عبد الله -السلام عليكم أنا مدير فرع المنطقةالغربية – التعاونية للتأمين ونفيدكم بحل المشكلة اليوم بعون الله – جوال \”….\”. وطلب مني الاتصال به على الهاتف رقم \”…..\” وكانت الرسالة قد وصلتني من الهاتف رقم \”…..\” احتفظ به.
وبعدم إنهاء موضوع مطالبتي بالبطاقة اتصلت به هاتفياً وعلى مدير عام الشركة بالمنطقة الغربية سالف الذكر لموافاتي بما طلبت منهما ولكن لا حياة لمن تنادي للأسف الشديد لذلك تأكد لي أن هناك تعاوناً غير مرغوب فيه بين كل من سعادة المدير العام ومدير الفروع ووكيل الشركة بمكة المكرمة وموظفي المؤسسة التي قامت بعملية الوساطة استلام قيمة التأمين الصحي لمكفولي.
وباستفساري عن الجهة الحكومية التي تشرف على أداء شركات التأمين الصحي. علمت أن مؤسسة النقد العربي السعودي وأنها هي المرجع الرسمي بالمملكة لشركات التأمين الصحي.فبناء على ذلك أتوجه برسالتي هذه إلى \”مؤسسة النقد العربي السعودي\” لتكليف الشركة التعاونية للتأمين بموافاتي ببطاقة تأمين مكفولي المذكور مع مساءلة المسؤولين بالشركة عن اسباب هذه التصرفات معي ومع يتعاملون في هذا الشأن.
والسؤال هنا على ماذا استندت جوازات العاصمة المقدسة في تجديد إقامة مكفولي إذا لم تقم هذه الشركة بتعميدها بذلك.نحن نعيش في مملكة الأمن والأمان التي ترعى مصالح العباد والبلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء حفظهم الله وادامهم لهذا البلد الأمين.\”وإذ قال إبراهيم رب إجعل هذا بلداً آمناً\”. وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه آمين.
مكة المكرمة – ج: 0505508362

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *