[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]سعد آل سالم[/COLOR][/ALIGN]

صدر قبل فتره قريبة عفو مشروط من قبل سمو ولي العهد وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز وكما ورد بالخبر أن من أسباب إطلاق السجناء غير الخطرين زيادة النزلاء سواء من المواطنين أو المقيمين . ومسألة زيادة السجون أمر محزن للغاية وأكيد أن له أسبابه ومسبباته إما زيادة معدل الجريمة والجنحات في الوطن أو أن هناك أسباباً أخرى في الموضوع وقد يكون من أهمها تأخر بعض معاملات السجناء قبل أن يتم إستدعاؤهم للمحكمة وهذا السبب أيضا له إشكالية أخرى فقد يحصل النزيل على براءة أو حكم أقل مما قضاه فترة انتظاره .!
ومسألة التأخير في البت للقضايا هي من أهم المسائل التي يجب أن توجد لها الحلول العاجلة لإنهاء معاناة بعض النزلاء الذي قد لا يستحق البقاء لفترة الانتظار وسط زحام السجن وخلف قضبانه .
لذلك يجب أن تكون هناك حلول سريعة لمثل هذه المسائل ودراسة ميدانية من قبل المختصين لأسباب التكدس كاملة في السجون بشكل صريح وواضح يساعد على إيجاد الحلول وفهم مكامن الخلل ومعرفة الجهات المتسببة في الأمر وأيضاً يجب أن يكون هناك دراسة للحالات الموجودة بالسجون ومعرفة أهم القضايا المرتكبة وتنشر هذه التقارير بمركز دراسات ليتمكن الإخصائيون النفسيون والاجتماعيون من تكثيف الجهود للتوعية من الوقوع في مثل هذه القضايا وإيجاد حلول من قبل جهات الاختصاص لمعالجة الأسباب المؤدية لارتكابها وأيضاً يجب أن تكثف المشاركة من قبل الإعلام في المسائل التوعوية لتجنب وقوع أبنائنا فيها.
من هم داخل السجون من المواطنين هم أبناؤنا وإخواننا ومهما كان سبب تواجدهم بالداخل فإنهم في يوم من الأيام سيكونون بيننا فلذلك يجب أن يجدوا اهتماما كبيراً بالداخل وأن تكثف الندوات التوعوية للمختصين وأن يلقوا معاملة جيدة ومتابعة حتى يخرجوا لنا أعضاء فاعلين بالوطن .
Saadalsalem
تويتر

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *