[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]علي محمد الحسون[/COLOR][/ALIGN]

•• قال لنا ذات ليلة ونحن نتبادل \”قصة\” دخول شركتي الطيران القطرية والخليجية الى النقل الداخلي في مطاراتنا: ان قال لقد دعيت الى هذا العمل منذ سنوات ,للمعلومية كان المتحدث \”لست في حل من ذكر اسمه\” بصفته كان عضواً في مجلس ادارة الخطوط السعودية قبل سنوات ويضيف لأنني كنت لا أرى نجاحا لتوفير خدمة \”للمواطن\” وان تخرج الخطوط من ازمة مقاعدها إلا من خلال اتاحة الفرصة لشركات خليجية تعمل في الداخل .ويضيف انني سعيد بهذه الخطوة الجديدة والجريئة.
ان دخول هاتين الشركتين في المجال – الجوي – الداخلي سوف ينعكس على نوعية الخدمة التي كان يجب على \”السعودية\” تقديما لعملائها فلن تكون بعد الآن هي الناقل الوحيد الذي يتحكم في السوق , ومن جهة أخرى سوف \”تلملم\” السعودية كثيراً من المتناثر عندها وتحدد ما تقوم به لتجويده لتكون هي المنافس الشرس لتلك \”الشركتين\”.
صحيح ان تجربة \”الشركات\” السعودية الخاصة والتي كان المتوقع منها تقديم خدمة تنافسية \”للسعودية\” لم تنجح لأسباب كثيرة سوف لن تقع فيها الشركتان الخليجيتان. اولا لخبرتهما وثانيا لعضلتهما المالية التي تتمتعان بها وهي متينة.ان عصراً جديداً للطيران الداخلي سوف يزدهر بإذن الله ويا مرحبا بخطوة أولى من خطوات الاتحاد الخليجي.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *