الأخيرة

حليب الإبل يحول سعوديا لرجل أعمال في أمريكا

جدة ــ البلاد
سلطت شبكة “سي إن إن” الأمريكية الضوء على تجربة مبتعث سعودي استطاع تحويل مسار حياته من مجرد “مبتعث” إلى رجل أعمال بارز في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد اقتحامه سوقا رائجة لمنتج غير تقليدي.
ونجح وليد عبدالوهاب، في الاعتماد على سوق “حليب الإبل”، بالتعاون مع مزارعين أمريكيين بعد تغلبه على العديد من الصعاب والعراقيل. والتقى عبدالوهاب بالمصادفة المزارعين بينما كان يحاول البحث عن إبل، وعثر عليهم في مزارع الأميش والمينوناتية بولاية بنسلفانيا، وأوهايو، وكولورادو وميسوري، ثم أنشأ شركة “Desert Farms” التي تبيع منتجات الإبل عبر موقعها على الإنترنت، وأيضًا عبر متاجر الأطعمة الصحية والأسواق المركزية الأخرى.
ويعد حليب الإبل واحدًا من بين أفضل ثمانية أطعمة للمصابين بالحساسية في الولايات المتحدة، وعلاوة على ذلك، فإن نحو 36 % من الأمريكيين فوق سن العاشرة، يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، أو القدرة على تحليل السكر الموجود في الحليب البقري، وعادة ما تكون الأعراض أقل حدة لكنها تظل مزعجة.
ونتيجة لذلك، فإن السوق الأمريكية تغرق ببدائل الحليب بما في ذلك لبن اللوز والشوفان والأرز وجوز الهند والصويا، لكن أيا من تلك المنتجات لا يمكن أن نطلق عليه بديلا مثاليا. وفقا لـ”عبد الوهاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *