محليات

افتتاح المؤتمر الوطني لكليات الحاسب والمعلومات

أبها-مرعي عسيري

رعى مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي حفل افتتاح المؤتمر الوطني الثالث لكليات الحاسب والمعلومات في الجامعات السعودية، الذي تنظمه كلية علوم الحاسب الآلي بالجامعة بفندق قصر أبها لمدة يومين،

ويقام بالتزامن معه في الجامعة اجتماع عمداء كليات الحاسب والمعلومات بالجامعات السعودية والمسابقة الوطنية الثالثة في البرمجة لطلاب وطالبات كليات الحاسب والمعلومات في الجامعات السعودية.

وفي كلمته بمناسبة الافتتاح نقل مدير الجامعة تحيات وترحيب وتقدير سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ونائبه الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز – حفظهما الله – ودعواتهما بالتوفيق والسداد لضيوف المؤتمر والقائمين عليه وقال : “إننا ننظر بعين الاعتزاز لتنظيم مثل هذا المؤتمر، وكلنا أمل بأننا نسير في الطريق الصحيح، وأن ما تحققه العقول المبدعة في العالم في ميدان الحاسب الآلي لن يكون بعيدًا عن مؤسساتنا العلمية في المملكة العربية السعودية”.

وأشار السلمي إلى أن جامعة الملك خالد والجامعات السعودية في انتظار ما يخرج به المؤتمر من توصيات ستسهم بمشيئة الله في تطوير وتعزيز مناهج الحوسبة والمعلوماتية، وأضاف : “فتح المجال لمشاركة القطاع الخاص في هذا المؤتمر يتم تماشيًا مع الرؤية الجديدة التي تتجه إليها بلادنا الغالية انطلاقًا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله –”.

وخلال حفل الافتتاح اطلع الحضور على فيلم مرئي عن كلية علوم الحاسب الآلي في جامعة الملك خالد والتطور الذي شهدته منذ إنشائها، إضافة إلى أهم أهداف إقامة وتنظيم المؤتمر. وأوضح عميد كلية علوم الحاسب الآلي بالجامعة رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور علي آل قروي في كلمته أنه تم استقبال 70 ورقة علمية تستهدف محاور المؤتمر. وفي ختام الحفل كرم مدير الجامعة عددًا من المشاركين والجهات المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *