الأخيرة

بريطانيا تتعهد بحماية «البقشيش»

لندن ــ بي بي سي

تعهدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي بالحفاظ على “البقشيش” الذي يذهب للعمال والنوادل في المطاعم والسلاسل التجارية، في ظل الاقتطاع من هذا البقشيش.

كانت عدة مطاعم وسلاسل تجارية في بريطانيا تحصل بشكل روتيني على نسبة من البقشيش لعمالها، قرابة 10%، مما أظهر انتقادات شعبية في 2015 .وعقب الانتقادات، توقف عدد من السلاسل التجارية عن هذه الممارسة، ولكن فرضت رسوماً أقل، وصلت إلى 2.5% على العاملين.

ونقلت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية عن رئيسة الوزراء قولها: “معدل البطالة في ظل هذه الحكومة هو الآن في أدنى مستوى له منذ السبعينيات، لكننا نريد ان نضمن معاملة منصفة للجميع في مكان العمل”.

وتابعت: الحكومة بصدد إصدار تشريع صارم من أجل الحفاظ على حق العمال في البقشيش، ومنع أصحاب العمل من أي استقطاعات منه.. هذا من اجل بناء اقتصاد يحمي الجميع”.

وذكرت الحكومة ان هذا التشريع من شأنه الحفاظ على حق العمال في :”البقشيش”، وكذلك حق الزبائن التي تترك “البقشيش” نظير الخدمة التي تلقونها.
من جانبها، قالت هيئة التجارة في بريطانيا، انه اذا كانت المطاعم والسلاسل التجارية ستتصرف طواعية، فهذا يعني أن التشريعات الجديدة غير ضرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *