الرياضة

النصر يحل ضيفا على أحد والوحدة يستضيف الحزم والاتفاق يواجه الرائد

جدة ـ البلاد

يسعى لاعبو فريق النصر، لتحقيق انطلاقة قوية في الموسم الجديد من دوري الأمير محمد بن سلمان ، حين ينزل ضيفا ثقيلا على أحد، اليوم ضمن مباريات الجولة الأولى من المسابقة ، يتطلع النصر لاستعادة اللقب الغائب منذ موسم 2015، بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال لجماهيره ومجلس الإدارة.
وأنهى النصر الموسم الماضي في المركز الثالث بجدول الترتيب، ليتمكن الفريق من العودة مجددا إلى منافسات دوري أبطال آسيا، في النسخة التي تنطلق في شهر فبراير المقبل.

وأجرى مجلس الإدارة تعديلات جذرية في سوق الانتقالات لتدعيم الفريق الكروي، واستعان مجددا بالأوروجوياني دانييل كارينيو، صاحب الإنجازات الكبيرة مع النصر، خلال فترة توليه منصب المدير الفني للفريق.

ويضم النصر بين صفوفه 8 لاعبين أجانب، وهم الحارس براد جنز، وثنائي الدفاع برونو أوفيني وكريستيانو راموس، وثلاثي الوسط نور الدين أمرابط وأراوجو بيتروس وفيكتور جوليانو، بالإضافة لعبدالرازق حمدلله وأحمد موسى.
ويعول جماهير النصر كثيرا على النيجيري أحمد موسى، صاحب الصولات والجولات في الدوريات الأوروبية، والذي قدم مستويات مذهلة مع منتخب بلاده، في كأس العالم 2018 بروسيا.

يذكر أن آخر مواجهة جمعت بين الفريقين، انتهت بفوز صعب للنصر بهدفين دون رد، من ركلتي جزاء عن طريق محمد السهلاوي وليوناردو رودريجيز، في الجولة الـ 20 من منافسات الموسم الماضي.
ويعول فريق أحد، الذي يستعد لثاني مشاركة في دوري المحترفين، على عاملي الأرض والجمهور، أمام أحد أبرز المرشحين للتتويج بلقب الموسم الجديد 2018-2019.

وأبرم مسؤولو نادي أحد، العديد من التعاقدات خلال سوق الانتقالات الصيفية، الذي انتهى الأسبوع الماضي، ويسعى الفريق لمحو الصورة السيئة التي ظهر عليها في موسمه الأول بدوري المحترفين.
ويتسلح أحد بـ 8 لاعبين أجانب، هم زهير لعروبي وديكو أدولف وإينيس سيبوفيتش وبرونو سانتانا ودالسيون سوزا وكارلوس أوهين وتامر حاج محمد، بالإضافة للمهاجم لوكاس ريبامار.

واضطر أحد، لخوض مباراة على ملحق البقاء بدوري المحترفين في الموسم الماضي، وحقق فوزا على نظيره الطائي بنتيجة (7-1) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
وفي الدمام يشهد ملعب “الأمير محمد بن فهد”، يحل الرائد ضيفا على الاتفاق، في الجولة الأولى من عمر المسابقة، التي تشهد لأول مرة مشاركة 16 فريقا.
ويتطلع الاتفاق للسير على نهج الموسم الماضي، حين أنهى الدوري في المركز الرابع بجدول الترتيب، متفوقا على فرق بحجم الاتحاد والشباب والتعاون.

ويسعى الفريق بقيادة الأوروجوياني ليوناردو راموس المدير الفني للاتفاق، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل حصد أول 3 نقاط، تمنح اللاعبين دفعة معنوية قوية، خوفا من تأزم موقفه مبكرا.
ويتسلح الاتفاق بـ 8 لاعبين أجانب، منهم حارس مرمى وهو رايس مبولحي، بالإضافة إلى ثنائي الدفاع رامون آرياس وحسين السيد، ورباعي الوسط فيليب كيش وفارلي وروزا وبرايان أليمان وكريستيان جوانكا، ومهاجم وحيد هو فخر الدين بن يوسف.

في المقابل، يتطلع الرائد لمحو الصورة السيئة التي ظهر عليها خلال الموسم الماضي، بعد أن ضمن بصعوبة بالغة البقاء في دوري المحترفين، بالفوز على الكوكب (5-1) في ملحق البقاء والهبوط، في شهر مايو الماضي.
ويخشى الرائد بقيادة مديره الفني البلجيكي بيسنيك هاسي، من أي تعثر قد يطيح بطموحات لاعبيه أرضا مع أول جولة من الموسم الجديد، وبالتالي سيحاول العودة إلى دياره ولو بنقطة التعادل على أقل تقدير.

ويضم الرائد بين صفوفه 8 لاعبين أجانب، وعزز صفوفه بشكل جيد خلال فترة الانتقالات الصيفية، ويضم بين صفوفه كل من الحارس عز الدين دوخه، والمدافعين هشام بلقروي ومحمد عطوة، بالإضافة إلى لاعبي الوسط وهم أحمد حمودان ودانيل أمورا وياسين الغناسي وفرحان حساني، والمهاجم المخضرم إسماعيل بانجورا. يذكر أن الاتفاق حقق الفوز في مباراته مع الرائد بدوري المحترفين الموسم الماضي، بهدفين دون رد في الدور الأول، وبهدف نظيف في مباراة الدور الثاني.

وفي مباراة أخرى، يستهل الوحدة، العائد مجددا إلى دوري المحترفين، مشواره في البطولة بمواجهة الحزم على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية”، في ختام مباريات اليوم الأول من الجولة الأولى.
ونجح الوحدة في تدعيم صفوف فريقه بشكل جيد سعيا لمصالحة جماهيره مع العودة لدوري الأضواء، وضم العديد من اللاعبين أصحاب الخبرات الواسعة، على رأسهم الثنائي أسامة هوساوي وتيسير الجاسم، لاعبي الهلال والأهلي السابقين على الترتيب.

وعلى صعيد المحترفين، استطاع الوحدة جلب الحارس المصري المتميز محمد عواد، قادما من نادي الإسماعيلي، لتدعيم مركز حراسة المرمى، بجانب المدافع ريناتو شافيز، ولاعبي الوسط إيمري كولاك ورومولو أوتيرو وماركوس جوليرمي وأوجوستو سلمازو، والمهاجم فرناندو.
في المقابل، يسعى الحزم لتحقيق بداية قوية مع أول ظهور في دوري المحترفين السعودي، أمام الفريق الذي صاحبه الموسم الماضي من دوري الدرجة الأولى.

ويضم الحزم 8 لاعبين أجانب أيضا، وهم الحارس ميليك عسلة، والمدافع فاجنر أليماو، ولاعبي الوسط رودلفو ألميدا ولويز مورالها ويوسف قفا وكارلوس ألفريدو وجون فريدي، بالإضافة للمهاجم جيلبرت ألفاريز.
وتبادل الفريقان الفوز في مباراتين جمعت بينهما الموسم الماضي بدوري الدرجة الأولى، حيث انتزع الوحدة الثلاث نقاط في الدور الأول بهدفين لهدف، قبل أن يخسر مباراة العودة بهدفين دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *