محليات

180 مليون ريال مبيعات التمور ببريدة

بريدة – البلاد

حقق مهرجان تمور بريدة 39 ،أرقامًا قياسية في حجم المبيعات، بعد انتهاء الربع الأول من أيام المهرجان، الذي يعد أكبر مهرجان تمور في العالم ، حيث بلغ حجم المبيعات والصفقات بين المزارعين وتجار التمور والمستهلكين، أكثر من ( 180 ) مليون ريال خلال 15 يوماً ، بما يعادل(12) مليون ريال يومياً ، اذ تشكل هذه المبيعات 40 بالمائة من المبيعات ، حيث تُعقد 60 بالمائة من الصفقات بالمزارع .

وبلغت السيارات الواردة للسوق خلال 15 يوماً 17,778 سيارة محملة بـ 2,093,419 عبوة كرتونية تزن 6,794,932 طنا ، من مختلف أنواع التمور التي تتجاوز أكثر من 45 صنفاً من التمور .

ومن المتوقع ارتفاع معدلات التمور الواردة للسوق ، خلال الأيام المقبلة ، التي تعد ذروة موسم جني محاصيل التمور من قبل المزارعين، ودخول اصناف أخرى من التمور كالخلاص والصقعي و السكرية الحمراء وغيرها من الأصناف ، اذ يعد تمر السكري الأكثر تداولاً بين المزارعين وتجار ومستهلكي التمور .

من جانبه بين المدير التنفيذي لمهرجان تمور بريدة 39 الدكتور منصور بن صالح المشيطي، أن إيرادت مهرجان تمور بريدة لهذا العام تعكس وفرة التمور وتنوعها وجودتها واهتمام المزارعين بإيجاد محاصيل ملائمة ومثالية تغري المستثمر ومستهلكي التمور .

وأكد أن أسعار السوق لهذا العام ملائمة ومعتدلة وفي متناول الجميع، لافتًا إلى أن المهرجان يقام على هامشه جملة من الفعاليات التي تواكب تطلعات شرائح المجتمع المتعددة ، بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة وعدد من الجمعيات الخيرية والاجتماعية والأسر المنتجة والحرفيين ، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 4000 شاب في مجالات بيع التمور والأعمال المساندة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *