الرياضة

الحراصي (غير أخلاقي) .. وإحالته للجهات المختصة

جدة – محمد صالح

أظهر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم (شجاعة) كبيرة معتاد عليها من قبل (عيال زايد)، عندما رفض الأشقاء في اتحاد القدم، التصرف (المشين) من قبل لاعب خط وسط أولمبي منتخب الإمارات ونادي العين محمد خلفان الحراصي، في المواجهة الودية التي جمعت منتخبي الإمارات وماليزيا ضمن الاستعداد لدورة الألعاب الآسيوية (الآسياد) المقرر اقامتها في العاصمة الاندونيسية (جاكرتا).

حيث تحولت الدقيقة 95 من المباراة الودية بين المنتخبين إلى (حلبة مصارعة) ومعركة بين اللاعبين داخل المستطيل الأخضر بسبب كرة مشتركة، واشتبك أعضاء الفريقين بالضرب، في مشهد غير رياضي لتتدخل الشرطة وتفض الاشتباك الغير مبرر، وكان المنتخب الماليزي متقدماً حين ذاك بهدفين دون مقابل.

مما أصدر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بياناً صحفياً، يأسف لما ظهر من تصرف (فردي) قبل اللاعب محمد الحراصي الذي يعتبر تصرفه (غير أخلاقي)، ولا يمت للروح الرياضية بأي صلة، وجاء نص البيان كالتالي:

تابع اتحاد الإمارات لكرة القدم ما دار من أحداث مؤسفة خلال المباراة الودية التي جمعت منتخبنا الأولمبي أمام نظيره منتخب ماليزيا بكوالالمبور، ضمن إطار تحضيرات المنتخب للمشاركة في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية (الآسياد)، التي ستقام في اندونيسيا للفترة من 10 أغسطس إلى 2 سبتمبر 2018.

ويبدي اتحاد الكرة أسفه ورفضه للأحداث التي رافقت المباراة والتي كان المتسبب الرئيسي فيها لاعب منتخبنا الأولمبي محمد خلفان الحراصي، والتي لا تمت بصلة بالأخلاق والروح الرياضية التي دائماً ما تكون شعاراً لكل منتخباتنا الوطنية وأنديتنا خلال كافة المباريات سواء الرسمية أو الودية وبمختلف البطولات الإقليمية والقارية والعالمية.

وبناء على التقرير الأولي المقدم من الجهاز الإداري للمنتخب الأولمبي تقرر ابعاد اللاعب محمد خلفان الحراصي من قائمة المنتخب المشارك في (الآسياد) وإحالته للجان المختصة باتحاد الكرة لاتخاذ الاجراءات اللازمة حسب لوائح الاتحاد.

يذكر أن اتحاد الكرة قدم اعتذاره لنظيره الاتحاد الماليزي لكرة القدم على الأحداث المؤسفة والتي لا تُمثل أخلاق اللاعب الإماراتي مشدداً على أن الرياضة أخلاق قبل أن تكون منافسة.

من جانبه علق الاتحاد الماليزي لكرة القدم على الأحداث المؤسفة التي حدثت خلال ودية الأبيض الأولمبي الإماراتي، جاء نصه: نشكر اتحاد القدم الإماراتي على التجاوب السريع في الأحداث التي ظهرت في المواجهة الودية الدولية بين البلدين، ونعلم أن التصرف فردي لا يمثل الإخوان في الإمارات، لكن نحن نود تطبيق النظام لذلك قمنا برفع تقريراً إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ الحقوق سواء لنا في الاتحاد الماليزي أو لدى الإخوان في اتحاد القدم الإماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *