الأولى

دفعة جديدة من السعوديات للمراقبة الجوية

جدة – البلاد

بدأت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية (سانس) في إجراء اختبارات القبول للدفعة الثانية من برنامج المراقبة الجوية للسيدات المنتهي بالتوظيف والذي تنفذه الشركة بالتعاون مع الأكاديمية السعودية للطيران المدني.

​ويبلغ عدد السيدات اللاتي انطبقت عليهن شروط القبول في البرنامج ١٣٠ سيدة سيخضعن جميعا للاختبارات التي ستستمر على مدى أسبوعين في كل من مدينتي جدة والرياض، وتشتمل على اختبارات تحريرية في (الفيزياء والرياضيات وغيرها)، إضافة إلى الاختبارات الخاصة بالمراقبة الجوية.

وتولي (سانس) أهمية قصوى لتأهيل وتوظيف الفتيات في مهنة المراقبة الجوية انطلاقاً من توجهها للإسهام بفاعلية في تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وإيماناً منها بأهمية دعم المرأة السعودية وتمكينها من العمل في مختلف المجالات.

وكانت سانس قد أعلنت في نهاية شهر يونيو‬ الماضي فتح باب القبول والتسجيل ولمدة أسبوعين للدفعة الثانية من السيدات في برنامج “المراقبة الجوية” المنتهي بالتوظيف، فيما بدأت الدفعة الأولى من المراقبات الدراسة مطلع شهر مارس الماضي تمهيدا لتوظيفهن بعد التخرج في مركز المراقبة بجدة.

ويعدّ برنامج المراقبة الجوية للفتيات أول برنامج يتم إطلاقه في المملكة لتأهيل السعوديات للعمل في هذه المهنة ، فيما بدأت الملاحة الجوية بتوظيف السعوديات في بداية العام السابق 2017، يعملن في تخصصات إدارية وهندسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *