محليات

مركز الملك سلمان يواصل إغاثته للاجئين في عدد من الدول

دكا – مأرب- واس

تفقد فريق مختص من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برئاسة عبدالعزيز بن سالم القريني امس في زيارة مخيمات اللاجئين الروهينجا بمنطقة كوكس بازار في جمهورية بنجلاديش، وجال الوفد على العديد من المشاريع الإغاثية والإنسانية التي ينفذها المركز هناك بالتعاون مع المنظمات الدولية الإنسانية هناك.

وقد وزع الفريق السلال الغذائية و 1000 حقيبة تحتوي على أدوات العناية الشخصية في مخيمات كوتوبالونج ومخيمات شاملابور.

يأتي ذلك استمرارًا لتنفيذ التوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- حيال تقديم المساعدات لمهجري الروهينجا في الدول المجاورة لميانمار، للتخفيف من معاناتهم .

كما قام المركز امس بتوزيع مساعدات ايوائية للنازحين في منطقة ال شبوان محافظة مأرب ، يستفيد منها 600 فرد.
ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 269 مشروعًا .

وقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، بتوزيع 12 طنًا 850 كيلو غرام من السلال الغذائية للنازحين في مناطق الجولف ، الكسارات ، القرو ، في مديرية البريقة بمحافظة عدن ، يستفيد منها 1020 نازح.
ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 269 مشروعًا .

من جهة ثانية وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات إنسانية متنوعة اشتملت على حقائب ولادة وحقائب مستلزمات شخصية وبطانيات أطفال على 14 لاجئة سورية منومة في مستشفى عثمان والمستشفى المركزي ببلدة كترمايا في إقليم الخروب اللبناني.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة ومن خلال البرامج الإغاثية المتعددة يسعى إلى تأمين المتطلبات المعيشية الأساسية للنازحين السوريين في الداخل واللاجئين منهم في دول الجوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *