دولية

ألمانيا تبدأ التحقيق مع عصابة الارهاب الإيراني في أوروبا

 باريس – البلاد

قال حسين داعي الاسلام عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أن تجمع ٣٠ حزيران العظيم بيّن للعالم أجمع قوة وقدرة وموقع حركة المقاومة وغليان الارادة الوطنية والشعبية الشاملة من أجل إسقاط الديكتاتورية الدينية.

وأشار إلي أن المقاومة الإيرانية طالما كانت المبدعة والمتقدمة وحامل لواء النضال ولطالما وفرت الظروف المناسبة في هذه الميادين لاسقاط عدو الشعب الإيراني ، موضحاً ان النظام بعد الانتفاضة الوطنية العارمة حاول بكل المساعي الظاهرة منها والمخفية بشكل حثيث للحيلولة دون عقد مؤتمر باريس.

وقال داعي الإسلام فيما يتعلق بالمظاهرات في داخل البلاد إن الانتفاضات والإضرابات والحركات الاحتجاجية لمختلف شرائح الشعب هي استمرار للحركة الاجتماعية والانتفاضات والنبضات الثورية المستمرة في خرمشهر وعبادان والأهواز وكازرون وأصفهان وبانه ومناطق أخرى من كردستان ،

وإن تقييم المقاومة الإيرانية المبني على استمرار الانتفاضة حتى اسقاط النظام يؤكد على أن هذه الاحتجاجات المحقة والانتفاضة الشعبية هي الطريق الوحيد للخلاص من الازمات وانهاء الكوارث الناجمة عن حكم رجال الدين لذلك يجب على جميع القوى تركيز جهودها من أجل الانتفاضة واسقاط أسوأ عدو لإيران والإيرانيين على حد سواء.

و أكد عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أن الأزمات الخانقة التي تحيط نظام ولاية الفقيه من كل جانب على أن نتائج سياسة الحصول على القنبلة النووية والبرنامج الصواريخي والتدخل المتزايد والمشعل للحروب في المنطقة جعلت النظام يواجه أزمة مالية و عقوبات نفطية وبنكية متزايدة ، وأكثر من أي وقت مضى ، فقد وضعه هذا الأمر على مفترق طرق “الموت أو الانتحار خوفا من الموت”.

وفي منحى آخر وجه الادعاء في ألمانيا، أمس الأول، إلى دبلوماسي إيراني اتهامات العمالة الأجنبية والتآمر لتنفيذ جريمة قتل، وذلك على خلفية التخطيط لهجوم على جماعة إيرانية معارضة بفرنسا. وذكرت شبكة «إيه بي سي» الأمريكية أن الدبلوماسي الإيراني أسد الله أسدي، متهم بالتواصل مع زوجين من بلجيكا لهما أصول إيرانية لتنفيذ هجوم على اجتماع بباريس لجماعة إيرانية معارضة في المنفى.

وأوضح الادعاء -حسبما أفادت الشبكة- أن «أسدي» ربما أعطى الزوجين جهاز تفجير يحتوي على 500 جرام من مادة بيروكسيد الأسيتون المتفجرة.

وكانت السلطات الألمانية قد ألقت القبض على الدبلوماسي الإيراني بالنمسا في وقت سابق هذا الشهر قرب مدينة أشافنبورغ الألمانية، وفق مذكرة اعتقال أوروبية، إثر اعتقال المشتبهين الآخرين في بلجيكا وبحوزتهما متفجرات بالسيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *