متابعات

الكويت.. السجن 3 سنوات لمقتحمي مجلس الأمة

أصدرت محكمة التمييز الكويتية اليوم حكمًا بسجن نائبين حاليين وستة نواب سابقين من المعارضة لمدة ثلاث سنوات وستة أشهر، وحكمًا بسجن نائب سابق لسنتين، في قضية اقتحام مجلس الأمة في سياق احتجاجات في نوفمبر 2011.

كما قضت محكمة التمييز بسجن خمسة ناشطين لمدة ثلاث سنوات وستة أشهر، وناشطين آخرين اثنين لمدة سنتين، وحكمت ببراءة 17 متهمًا، وامتنعت عن معاقبة 34 متهمًا آخر في القضية ذاتها، بحسب نص الحكم.

ومن أبرز المحكومين بالسجن، القيادي المعارض النائب السابق المعارض مسلّم البراك، والنائبان الحاليان وليد الطبطبائي وجمعان الحربش، الذين حكم عليهم بالسجن ثلاث سنوات.

ومن بين النواب السابقين المحسوبين على المعارضة والذين حكم عليهم بالمدة ذاتها، مبارك الوعلان وسالم النملان. أما النائب السابق الذي حكم عليه بالسجن سنتين فهو فهد خنة.

وكانت محكمة الاستئناف الكويتية أصدرت في نوفمبر الماضي أحكامًا بالسجن تصل إلى سبع سنوات بحق المتهمين الـ67. وفي عام 2013، أصدرت محكمة بداية كويتية أحكامًا ببراءة هؤلاء المتهمين في القضية ذاتها.

وفي 2011 اقتحم متظاهرون مجلس الأمة عقب تظاهرة نظمتها المعارضة ضد رئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد الصباح لمطالبته بالاستقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *