الأخيرة

السينما السعودية تغزو المهرجانات العالمية

جدة ــ البلاد

يعمل صناع السينما من ابناء المملكة على غزو مختلف المهرجانات العالمية والتي فتحت ابوابها امامهم، خاصة بعد اثبات مقدرتهم على المنافسة بأعمال ذات قيمة فنية كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية.

فعلى الرغم من تميز السينما السعودية منذ سنوات الا ان التقدم في الثقافة والفنون بالمملكة شجع المخرجين والمنتجين على تقديم أعمال أكثر في العدد وفي الجودة.

وتشهد الساحة العالمية والعربية خلال الأسابيع القليلة القادمة تنظيم عدة مهرجانات دولية لا يخلو مهرجان منها تقريبا من فيلم يحمل الجنسية السعودية.

ورصد تقرير لقناة “روتانا خليجي” ابرز مشاركات المملكة في تلك المهرجانات والتي لاقت احتفاء وترحيبا دوليين.

فبعدما استقبل مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته السابقة 9 أفلام سعودية للعرض بقسم الأفلام القصيرة ضمن فعالياته، فتحت المهرجانات الدولية أبوابها للسينما السعودية، فقامت ادارة مهرجان السينما العربية المقام بالمدينة الباريسية بتخصيص قسم خاص للسينما السعودية، والذي شكل 15 فيلما قصيرا و3 أفلام روائية، رغبة من إدارة المهرجان لتشجيع المواهب السينمائية الناشئة.

ومن أبرز الأعمال التي تشارك بالدورة المنعقدة حاليا من المهرجان فيلم حلاوة للمخرجة هناء صالح الفاسي، والتي شاركت بنفس الفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي بدورته الماضية، بالإضافة إلى المشاركة بمهرجان سينتوبيا الأمريكي، وفيستميناج الفرنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *