اقتصاد

إعلان مؤشرات سوق العمل ومعدل البطالة بالخميس

الرياض ـ البلاد

تستعد الهيئة العامة للإحصاء لعقد مؤتمر صحفي غدا الخميس بمقرها في الرياض، وذلك للإعلان عن نتائج نشرة سوق العمل للربع الأول من العام الحالي 2018م.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء تيسير المفرج؛ أنه سيتم الإعلان من خلال المؤتمر عن معدل البطالة لإجمالي السكان، ومعدل البطالة للسعوديين للربع الأول من عام 2018م، وبيانات قوة العمل، كما سيتم توضيح المنهجية الإحصائية لنشرة سوق العمل لممثلي وسائل الإعلام الذين يعدون من شركاء الهيئة الرئيسين في نشر البيانات الإحصائية، نظراً لما تقوم به وسائل الإعلام من أدوار مهمة في نشر الوعي الإحصائي لدى المجتمع.

وأكد المفرج؛ حرص الهيئة العامة للإحصاء على أن تكون النشرة شاملة ومستوفية جميع البيانات والمعلومات التي يحتاج إليها عملاء الهيئة، مع الالتزام بتطبيق مبدأ الشفافية الذي تعتمده الهيئة كإحدى القيم والمعايير الأساسية للعمل الإحصائي.

الجدير بالذكر أن “نشرة سوق العمل” التي تنشرها الهيئة بشكل ربع سنوي تتضمن إضافة إلى بيانات قوة العمل، المشتغلين والمتعطلين، ومعدل المشاركة الاقتصادية والبطالة، وأعداد الباحثين عن عمل من واقع السجلات الإدارية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وصندوق الموارد البشرية، ومركز المعلومات الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *