متابعات

أهالي جدة : الأمانة مسؤولية .. وكلنا أمل في الأمين الجديد

جدة -عبدالهادي المالكي – صالح سالم

بعد مغادرة الدكتور هاني أبو راس أمين محافظة جدة السابق لكرسي الأمانة بدأت مطالب أهالي مدينة جدة المتعددة والمتنوعة تنصب على الأمين الجديد وكان من أهمها إيصال الخدمات الرئيسة وهي الكهرباء والماء والاتصالات بالإضافة الى الاهتمام بسفلتة الشوارع والحدائق.
البلاد استطلعت آراء مثقفين وإعلاميين وفنانين وغيرهم من عامة الشعب وضعوا مطالبهم للمسؤول الجديد لأمانة جدة.

وقال حمود العوني – إعلامي :”اتمنى ان تتحول جدة في عهده الى عروس البحر الاحمر هذا اللقب الذي فقدته خلال العقدين الماضيين وعلى معالي الأمين الجديد ان يهتم بجدة كل جدة وليس اماكن دون اخرى ولعل ازمة تصريف السيول وشبكة الصرف الصحي في مقدمة تلك الازمات التي يتمنى المواطن حلا عاجلا ونهائيا لها وكلنا ثقة في معالي الامين الجديد وان شاء الله يكون في محل الثقة وسدد الله خطاه.”

غدير حافظ – فنانة تشكيلية قالت :”اتمنى من الأمين الجديد العمل تنفيذ مشاريع فنية مورال فيست على جوانب شوارع جدة حتى تصبح مليئة بالرسومات على الجدران وتضاهي شوارع اوروبا بالإضافة إلى أنني اتمنى احضار شركة نظافة جيدة تنظف الشوارع من الزبالة والفئران على أن تقوم سيارات برش الاحياء بالمبيدات الحشرية ليلا بالإضافة إلى القضاء على المطبات الي أنهت عمر السيارات.”

أحمد بلو – مهندس كهربائي:أتمنى معالجة مياه السيول وسفلتة شوارع جنوب جدة.
عادل عباس – فنان تشكيلي:”يُنظر إلى عملية الرقابة على الوقت على أنها مقارنة بين الأداء الفعلي للجداول الزمنية وبين الجدول الزمني الأساسي بهدف تحديد المشاريع المتعثرة وتقييم الخيارات الممكنة واتخاذ الإجراء المناسب من أجل رقابة الوقت بشكل فاعل ويجب التأكد من أن خطط الجداول والمشاريع تشتمل على التفصيلات الكافية من أجل ممارسة الرقابة على الأنشطة بشكل مناسب.

محمد عارف – مصور فوتوغرافي:يعيد النظر في تنظيم الحركة المرورية في الشوارع وفك الاختناقات بسبب وضع فتحات الرجوع والغاء الاشارات مما سبب ربكه مروريه.
هالة حكيم – محامية:اتمنى ان يكون هناك التزام من قبل المحلات والمباني والمساجد والجهات الحكومية بمسارات وكاونترات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة كالزام بلدي وخدمي يستوجب الغرامة كمخالفة.

حمدان الغامدي – اعلامي رياضي:البدء في التنمية المستدامة للبنية التحتية لكافة الخدمات قبل بدء سفلتة الشوارع والإنارة والتوسع في ذلك لكافة المخططات المعتمدة رسميآ دون استثناء … حتى يتوسع السكان في المناطق التي يريدونها بعيدآ عن ضغوطات محتكري العقارات والخدمات التي يماطلون في المستفيدين تحت ذريعة إهمال الأمانة وتقصيرها والذي يعتبر شماعة لكل أوجه القصور حتى هذه اللحظة.
رانية خوقير – مصممة أزياء:ان يخاف الله في السر والعلن في البلد واهلها ويودي الأمانة كما يجب ويستفيد من اخطاء من سبقوه.

نشوى جمال – مدربة غوص:تحسين الشوارع والاهتمام بالنظافة اكثر مما قبل.
فيصل مليباري – موظف:اتمنى من أمين جده معالجة نظافة منطقة جنوب جدة ومكافحة الفئران والبعوض.
صالح الخلاقي – ممثل:تشجير الشوارع الرئيسية واعادة سفلتة الكثير منها الشوارع.
ابراهيم قريبي – موظف:اتمنى ان ينزل الى الميدان بنفسه ويشكل فريق خاص له لحل جميع مشاكل جدة.

ميمونة بلفقية – مستشارة:أن يكون على قدر مسمى المنصب أمين قول وفعل .
حسن الزهراني – مطرب:اتمنى من امين جدة الجديد الاهتمام في سفلتت الطرقات وازالة جميع الحفر والإهتمام بالحدائق داخل الاحياء والاناره خاصة الاحياء العشوائيه وايضاً التنسيق مع وزارة المياه لحل مشكله المياه الجوفيه التي تظهر في الشوارع مما تتسبب في اعاقة المواطنين من الوصول الى منازلهم واعمالهم .

أيوب أبو شيبة – كاتب:اسم (أمين) كلمة ثقيلة جدا على كاهل المسؤول وخاصة في منصب مثل أمانة جدة حيث أن جدة واجهة عالمية على مستوى مدن المملكة تجاريا أو إسلاميا لقربها من بيت الله الحرام مهوى الأفئدة ونريد من أمين جدة أن يغير معالم هذه المدينة من شرقها الى غربها الى شمالها الى جنوبها وبجميع أحيائها نريد نقلة نوعية لهذه المدينة تجعلها تنافس أرقي وأجمل مدن العالم.مدينة جدة ينقصها الكثير ولكنه ليس هناك صعب بهمم الرجال فإذا أردنا أن نتميز لابد أن نتحمّل ونتخطى كل الصعاب.

من جهة أخرى ابدى اهل الحرازات آمالهم في امين محافظة جدة الجيد حيث قالوا: نحن لا نرغب في غير المساواة بين حي الحرازات وباقي أحياء جدة ،، افتقرنا الى هذا العدل من امانة جده لعقودٍ من الزمن ،، هناك احياء تسفلت شوارعها في السنة مرتين والصرف الصحي وشبكة المياه ونظافة الشوارع فيها على اعلى المستويات ونحن نعيش في عالم ما قبل النفط في هذا الحي.
كما نرجو من امين جدة الجديد ان يعمل بإخلاص لدينه ثم مليكه ووطنه ولو لمدة سنة فقط وبهذا لن يبقى شارع في الحرازات بدون سفلتة.. حكومتنا الرشيدة تدفع المليارات ولو وضعت في مكانها الصحيح لكانت جدة من اعظم مدن المملكة.

كذلك نتمنى ان يتقي الله في شرق جدة وخصوصا الحرازات مداخل ومخارج ونظافة وسفلتة وإنارة وغيرها من الخدمات الأساسية للمواطنين.
الحرازات تنتظر زيارة من الامين الجديد يطلع بنفسه ويحكم بنفسه على ما تعانيه هذه الاحياء التي تمثل ثلث جدة مساحة وسكانا من (ك ١٤ الى بريمان و من قويزة الى بحرة) كل هذه المنطقة تفتقر للبنية التحتية بكل ما تعنيه الكلمة.
نريد ادنى متطلبات الحياة الا سفلت والارصفة والانارة والاتصالات و طوط ارضية و المدارس واستخراج صكوك والتصاريح التجارية والحدائق وممشى وللعلم كل ما في الحرازات تم بجهود فردية من المواطنين.

أحياء يسكنها ١٠٠ الف نسمة، نستطيع ان نقول ان مساحة أحياء الحرازات اكبر من مساحة بعض محافظات المملكة ولا اعتقد انه يخفَى على اي موظف في أمانة جدة ماذا تحتاج الحرازات من خدمات.. الجميع يعلم متطلبات اهالي الحرازات ولكن للاسف لا نعلم أسباب التجاهل.
جده بوابة الحرمين والمدينة الاقتصادية للمملكة مايذهل الزائر لهذه المدينة ان عدد الاحياء العشوائية تتجاوز الخمسين حيا بلا تنظيم كما تفتقر الي ابسط الخدمات البلدية . ما نطلبه من الادارة الجديدة للامانة المساواة في الخدمات ليستفيد منها جميع المواطنين .

نريد منه ان يكون منصفا للأحياء المنسيه والمهمشه من قبل أمناء جده السابقين خاصه جنوب شرق جده وان يعطيها اهتمامه ففيها جميع طبقات المجتمع الذين لهم حق تقديم الخدمات مثل شمال وغرب جدة.نريد من امين جدة الوقوف على المشاريع بنفسه والنزول إلى الميدان .. والمساواة في جميع الخدمات .وعدم التفرقه بين الأحياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *