الأولى

قبائل صعدة تنتفض في وجه الانقلاب .. ومقتل 12 حوثياً في معارك بالبيضاء

عدن ــ وكالات

أعلنت قبائل صعدة، دعمها للحكومة الشرعية وجهود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ضد مليشيات الحوثي الايرانية، مطالبه في الوقت ذاته المليشيات بالتوقف عن جرائمها ووقف التدخل الإيراني في اليمن.
وأكدت قبائل “صعدة” في بيان أصدرته أمس الأربعاء، تمسكها بعروبتها، مشددة على أن الفكر الإيراني الصفوي دخيل عليها.

ودعت القبائل المغرر بهم من أبناء صعدة بالتوقف عن زج أبنائهم في حرب عبثية .
وشدد البيان على رفض قبائل صعدة للانقلاب الحوثي المدعوم من إيران، مؤكدة أن القذائف التي تطلق على القرى الحدودية المجاورة، لا تمثل إلا عصابة الحوثي الإرهابية.
وقد عقد ممثلون عن معظم قبائل صعدة اجتماعاً لإعلان موقفهم الرسمي، حيث دانوا تصرفات الميليشيات الحوثية.

وأكد المجتمعون أن صعدة يمنية عربية، وأن الفكر الإيراني دخيل عليها، فيما أكد يحيى بن مقيت، شيخ شمل قبائل خولان بن عامر، أن قبائل صعدة ستستمر في القتال إلى جانب الشرعية حتى تحرير آخر منطقة من المحافظة.
وقررت قبائل صعدة تشكيل لجنة سياسية وإعلامية لتوضيح موقف القبائل من الميليشيات الحوثية.

واكد عبدالخالق فايز حمود بشر، أحد مشايخ خولان بن عامر، أن الميليشيات حاولت تسويق فكرة تبعية صعدة للحوثيين، فيما كان أبناء المحافظة من ضحايا تجاوزات الحوثيين.
من جانبه، دعا الشيخ علي محمد ناصر قملان، أحد مشايخ قبيلة وائلة آل عمر، جميع أبناء قبائل صعدة للترحيب بالجيش الوطني والمقاومة الشعبية والانخراط في المعارك في وجه الميليشيات.

وفى السياق، أعلن الجيش الوطني اليمني ، مصرع 12 عنصراً من ميليشيا الحوثي الانقلابية وإصابة آخرين في معارك بجبهة قانية بمحافظة البيضاء وسط البلاد.
وقال مصدر عسكري لوكالة – الأنباء اليمنية الرسمية: إنه إضافة للخسائر البشرية للميليشيا ، غنم الجيش الوطني كمية من الأسلحة والذخائر خلال هجوم شنه في منطقتي حوران وقانية بين محافظتي البيضاء ومأرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *