الرياضة

ضمن تحضيراته لكأس العالم… الأخضر يواجه محاربي الصحراء بقادش

جدة- البلاد

يخوض اليوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لقاء وديا مع شقيقه المنتخب الجزائري على ملعب مدينة قادش الإسبانية،، فى إطار استعدادات الأخضر لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018. يدخل الأخضر اللقاء بدون بعض لاعبي الأهلي الذين شاركوا في لقاء الذهاب في دوري الأبطال الآسيوي أمام السد القطري ، ويستعدون للقاء العودة الإثنين المقبل بجدة. المباراة ينظر لها المدير الفني للأخضر خوان بيتزي بأهمية كبيرة ؛ كون العد التنازلي للمونديال قد بدأ بالفعل ويسعى المدير الفني لحسم اختياراته للاعبين الذين سيشاركون معه في المونديال؛ لذا اللقاء مهم جدا لحسم واختيار بعض المراكز، التي لم يحسمها بيتزي حتى الآن. أما المنتخب الجزائري، الذي يقوده الأسطورة الجزائرية والعربية الكبير رابح ماجر ، فسيشارك بمجموعة من اللاعبين المحليين؛ لتعذر التحاق المحترفين لانشغالهم مع أنديتهم بالدوريات الأوروبية، ورغم هذا فمن المتوقع أن يكون اللقاء حماسيا لأبعد الحدود، في ظل رغبة المنتخبين الكبيرين، في الظهور بمظهر مشرف للكرة السعودية،ـ وكذلك الجزائرية.

تاريخ لقاءات المنتخبين
يلتقي المنتخبان لأول مرة منذ ما يزيد عن 32 عامًا. تأتي المباراة في إطار معسكر” الأخضر” الإعدادي، للمشاركة في مونديال 2018.

التقى المنتخبان لآخر مرة، على مستوى الفريق الأول، عام 1986، في مباراة ودية بالخبر.
– تواجه المنتخبان 4 مرات من قبل، الأولى في يناير 1976، والثانية في فبراير 1984، ثم في ذات الشهر من عام 1986، والرابعة في فبراير 1986 أيضًا.

– فاز كل منتخب مرة واحدة، وتعادلا مرتين، وسجل “الأخضر” 6 أهداف، وهو نفس رصيد “محاربي الصحراء”.
– جميع المواجهات الأربع السابقة كانت في السعودية، اثنتان بالرياض، ومثلهما في الخبر.

– هناك 3 لقاءات أخرى، فازت فيها السعودية على الجزائر، لكن الأخيرة لم تكن تشارك وقتها بالمنتخب الأول.
وهو ما حدث في دورة الألعاب العربية بالرباط 1985، عندما فاز “الأخضر” 2-1، والثانية في كأس العرب 1998 بالدوحة، وحينها انتصرت السعودية 3-0، والثالثة خلال دورة ألعاب التضامن الإسلامي 2005، وانتهت 5-0.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *