محليات

الفيصل يوجه بإلزام العاملين في القطاع الخاص بالزي الوطني للشباب والمحتشم للفتيات

مكة المكرمة- أحمد الأحمدي- جدة- واس

وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، بإلزام المواطنين العاملين في القطاع الخاص بالمنطقة، بارتداء الزي السعودي بالنسبة للشباب، والملابس المحتشمة وغير الملفتة للفتيات، على أن يتولى فريق عمل مكون من الإمارة، وفرعي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتجارة والاستثمار بالمنطقة متابعة تنفيذ القرار في جميع المحافظات بشكل مستمر وخاصة في الأسواق التجارية .

وأوضح المتحدث الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، أن توجيه أمير المنطقة جاء عقب تجول سموه في أحد أسواق الطائف خلال زيارته للمحافظة في الفترة الماضية، والتي تخللها لقاؤه بشابين سعوديين يعملان في محال تجارية داخل السوق ، ويرتديان ملابس مغايرة للزي السعودي ، فبادرهما بالسؤال عن سبب ارتدائهما لهذا النوع من الملابس فأجابا : بأن تعلميات الشركة التي يعملان بها تنصّ على ذلك.

وأضاف الدوسري أن أمير منطقة مكة المكرمة وجه في حينه بتشكيل لجنة من وكالة الإمارة المساعدة للتنمية وفرعي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتجارة والاستثمار بالمنطقة لدراسة أسباب إلزام الشركات للشباب لبس الزي غير السعودي ، والخروج بتوصيات تعزّز الهوية الوطنية لدى شباب الوطن.

وأشار المتحدث إلى أن اللجنة التي باشرت أعمالها فور توجيه سمو أمير المنطقة، ودرست الأنظمة والقوانية المرعية في هذا الخصوص، وأوصت بعد اجتماعاتها بأن يكون الزي السعودي ركيزة أساسية يلتزم بها أصحاب المؤسسات والشركات تجاه أبناء الوطن. كما أوصت بضرورة حثّ هذه القطاعات لتعمل على تعزيز هذه القيمة،

والتمسك بها وعدم التخلي عنها لدى الشباب والفتيات على حدٍ سواء، مضيفا ، ” بناء على ما خرجت به اللجنة من توصيات صدر توجيه أمير المنطقة الذي شدد على ضرورة أن يكون زي الشباب العاملين عاكساً للهوية السعودية ، وللفتيات محتشماً وفضفاضاً وغير ملفت أو شفاف. على صعيد آخر، تسلم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل كتاب “الأسوة في تحقيق القدوة”، من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس, وذلك خلال فعاليات مبادرة ملتقى “ميثاق” الذي يعد أول ملتقى يقام في الحرمين الشريفين.

وعقدت ضمن فعاليات الملتقى ثلاث ورش عمل كان أولها ورشة (صناعة المبادرات في الوسطية والاعتدال) التي نفذها، وأشرف عليها مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال وخرجت الورشة بـ ٢٧ مبادرة في تعزيز الوسطية والاعتدال، سيتم إطلاقها بالتعاون بين المركز والرئاسة، كما أقيمت ورشة أخرى في إدارة الحشود وندوة بعنوان (أثر الحرمين الشريفين في تعزيز القدوة) ورأس الندوة فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح آل طالب، وشارك فيها معالي المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سعد الشثري وفضيلة الشيخ حسن بن عبدالحميد بخاري.

وانطلقت فعاليات مبادرة “ميثاق” بتشريف ورعاية من سموه الاثنين الماضي، حيث دشن سموه ميثاق القدوة بعنوان: “ميثاق القدوة التمام من رحاب المسجد الحرام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *