محليات

مسرح السعوديةينطلق اليوم في أدبي جدة

جدة -عبدالهادي المالكي- صالح سالم

تحت إشراف وزارة الثقافة والإعلام والهيئة العامة للثقافة”، وضمن إحدى مبادرات “مجلس مبادرات شباب مكة”، أعلن “مسرح السعودية” عن تدشين انطلاقته بباكورة أعماله مسرحيّتي: “دنيا الألعاب” و”ممنوع دخول السيدات”، وذلك على مسرح النادي الثقافي الأدبي بجدة، واعداً الجمهور السعودي بأعمالٍ مسرحيةٍ هادفةٍ وراقية. وجاء الإعلان رسمياً عن “إطلاق المسرح السعودي” ومبادراته الحالية والقادمة خلال مؤتمرٍ صحفي أقيم أمس في قاعة حسن عباس الشربتلي بنادي جدة الأدبي.

وخلال حديثٍ تبادله مع حشدٍ من أهل الصحافة والإعلام، شدّد مدير عام الإنتاجات الخليجية في “مجموعة MBC” أحمد العساف بالشكر على أهمية الدعم الذي وفّرته “وزارة الثقافة والإعلام” في المملكة، و”الهيئة العامة للثقافة”، كما توجه بشكرٍ خاص إلى “مجلس مبادرات شباب مكة” لتقديهم الخدمات اللوجستية وغيرها من وسائل الدعم، مُشيداً في الوقت نفسه بالجهود الإنتاجية الضخمة من ِقبل كل من شركة “رايتكس برودكشن” وشركة “سيدرز آرت”. وأكّد العساف خلال إجابته على بعض الأسئلة التي طرحها عليه أهل الصحافة، أن المسرح هو أحد أهم أعمدة البنية الثقافية في أي مجتمع متحضّر، فهو على حد وصفه “الوعاء الذي تُطهَى فيه الأنماط الثقافية والفنية الأخرى”. وأشاد العساف بأهمية “نقل تجربة “مسرح مصر” التي تُقدّم على قناة MBC مصر بإشراف الزميل أشرف عبد الباقي إلى المملكة، للاستفادة من نجاحها وبالتالي تبنّي قدرتها على تطوير المواهب الشابة وصقلها وتحويل بعضها إلى نجوم مسرح وتلفزيون”.

من جهته، وصف رئيس مجلس إدارة شركة “سيدرز أر” المُنتج صادق الصبّاح إطلاق مبادرة “مسرح السعوديّة”  بـ “الخطوة العظيمة التي وضعت حجر الأساس لرحلة ثقافيّة ترفيهيّة إنطلقت لدعم الشباب السعوديّ من خلال صقل مواهبهم وتوفير بيئة حاضنة لأحلامهم”. وتابع الصباح: “إن نقل تجربة”مسرح مصر” الناجحة إلى المملكة هو إنجاز كبير، حيث سيُسهم في طرح قضايا المُجتمع بقالب جذّاب للمُشاهد. .

بدوره، شكر الرئيس التنفيذي لشركة “رايتكس برودكشن” عدنان كيال “مجلس مبادرات شباب منطقة مكة” والقائمين عليه لتبنّيهم إطلاق مبادرة “مسرح السعودية” التي تهدف إلى “توفير بيئة ترفيهية وثقافية جاذبة لمجتمع المنطقة، وإبراز مواهب الشباب والشابات السعوديين وقدراتهم وتنميتها وتطويرها.

(البلاد) التقت الفنان أشرف عبد الباقي، الذي قدم من مصر خصيصاً لهذا الحدث ؛ حيث قال في عجالة سريعة عما يدور خلف كواليس نادي جدة الأدبي من خلال الترتيبات الأخيرة لعرض “مسرح السعودية” أمام الجمهور اليوم الخميس: ” إن الشباب السعودي بجنسيه قادر على صنع الإبداع وتغيير ملامح المسرح التقليدي”، معبراً عن سعادته للتعاون الكبير الذي حظي به لإشرافه على إخراج أول المبدعين الشباب وتقديمهم على خشبة المسرح للجمهور الذي ينتظرهم منذ وقت طويل، وقال: إننا عملنا هنا بجد وإجتهاد في فترة وجيزه نمضي قرابة نصف اليوم على التدريب لنقول اليوم : إننا جاهزون لتقديم المبدعين الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *