الأخيرة

السطح عليكم والعمق علينا

جدة – فاطمة آل عمرو

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ محافظة جدة غدا السبت البرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة، تحت شعار ” السطح عليكم والعمق علينا ” بقيادة أكثر من ١٠٠ غواص محترف، ومن المتوقع حضور أكثر من 7 آلاف زائر، وعدد من الضيوف القادمين من خارج المملكة. قائد المبادرة الكابتن ربحي سكيك،

قال: إن الحملة تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة، وتهدف إلى توعية الأفراد بأهمية المحافظة على نظافة البحر، وتنظيف أعماق الواجهة البحرية الجديدة ، وزيادة مستوى الوعي العام وإنقاذ البيئة البحرية من التلوث، مشيرا إلى أن الحملة ستستمر لمدة ستة أشهر، وسيصاحب الحملة محاضرات توعوية عن البيئة البحرية. وعن الفكرة قال سكيك : بعد افتتاح الواجهة البحرية بيومين، وجدت إهمالًا وقلة وعي من بعض الزائرين، بشأن مخاطر المياه الملوثة على صحة الإنسان والبيئة، مشددا على محاسبة أي شخص يحاول تلويث البحر.

الجدير بالذكر، أن الكابتن ربحي سكيك لديه خبرة 26 عاما كمدرب غوص دولي معتمد، ومدرب إسعافات أولية وغواص تقني، وحاصل على رقم قياسي في موسوعة غينيس العام الماضي، والغوص بعلم المملكة بعمق 87 قدماً تحت الماء.

2 Responses

  1. بارك الله فيك أخي فيصل الميمان أنت وفريق العمل
    تجدون الأجر في الآخرة بعد الثناء في الدنيا
    أخذتم زمام المبادرة بعمل إنساني ووطني بحت

    دمتم فخراً

  2. عمل رائع و مشرف مشكورين عليه سلفا حقيقه يجب معاقبة اي شخص يتسبب بتشويه اي منظر جميل او رمي المخلافات بالطريق .
    مع تمنياتي للكبتن ربحي سكيك وفريق العمل بالتوفيق الدائم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *